صحــــتك

القولون العصبي

القولون العصبي
أخبار طبية
وَجَدت دراسة أن هناك سلوكيات صحية تربط بشكل وثيق بانخفاض خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي. اتّباع نمط حياة صحي يُمكن أن يُقلّل خطر الإصابة بهذا المرض.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ألم أسفل البطن جهة اليمين مع انتفاخات، عملت فحوصات مع سونار والنتيجة سليمة، أخبرنه الطبيب بأنه اضطراب في القولون، أرجو إفادتي.
DefaultImage
استشارات صحية
لدي صداع نصفي مع اضطراب القولون، توجهت إلى طبيب باطني فشخَّص حالتي أني مصاب بالقلق، ووصف دواء لاروكسيل، هل أستمر أم عليّ زيارة الطبيب النفسي؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من الصداع النصفي والقولون العصبي سبَّب لي مشكلات كثيرة، منها الوسواس والخوف، تناولت عدة أدوية دون جدوى، منها سولبيريد، أفيدوني.
القولون
أمراض
القولون العصبي هو خلل وظيفي في القولون، يؤدي لأعراض في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ وسوء الهضم ومشكلات الإخراج. وهذه الأعراض ليست خطيرة، إلا أنها مزعجة جدا.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من القولون، أخبرني الطبيب أنه في الأمعاء الدقيقة، وسببه الإكثار من الأغذية المهيجة، وكتب لي أدوية كثيرة، هل سوف أشفى؟
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال أعاني من اضطراب وتهيج في القولون العصبي منذ فترة ارجو افادتي وهل يوجد علاج لهذا الاضطراب؟.
قد يساعد تناول القهوة بانتظام في الوقاية من مرض القولون العصبي
أخبار طبية
قد يساعد شرب القهوة في الحماية من تطور متلازمة القولون العصبي أو تخفيف أعراضه لدى بعض الأشخاص، وفقاً لتحليل جديد.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من آلام في أسفل البطن، والشعور بالانتفاخ وكثرة الغازات، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي آلام خفيفة ومتقطعة بالبطن مع التبرز الكثير، وإسهال لونه طبيعي مع عدم خروج دم، ولم أذهب إلى الطبيب، وزني 70 وطولي 186.
متلازمة القولون العصبي والنوم
أمراض
يمكن لأعراض القولون العصبي، مثل آلام البطن والإسهال، أن تؤثر على جودة النوم. فما العلاقة؟ وكيف يمكن التغلب على الأعراض للحصول على نوم جيد؟
ما هي فوائد الحلتيت وآثاره الجانبية المحتملة؟
جمال
يشتهر الحلتيت برائحته القوية والكريهة، والتي يعود سببها إلى التركيز العالي لمركبات الكبريت فيه، ولكن عند الطهي، تصبح نكهته ورائحته أكثر قبولًا. تعرف عليه أكثر في هذا المقال: