صحــــتك

القرنية المخروطية

DefaultImage
استشارات صحية
عيني اليسرى فيها كسل شديد وحوَل واستجماتيزم -3.5، لو ارتديت عدسة صلبة 10ساعات ورفعتها قبل الكشف، ما هو الاستنتاج عند الفحص بالريتنوسكوب مع وجود قرنية مخروطية؟
DefaultImage
استشارات صحية
عملت عملية قرنية مخروطية، والنظر عندي ضعيف، ويوجد انحراف كبير، هل ينفع لها العدسات اللاصقة؟
زرع القرنية
أمراض
يمكن أن يعيد زرع القرنية القدرة على البصر، ويحدّ من الألم ويحسن مظهر القرنية التالفة أو المصابة، فما هي دواعي هذه العملية؟ وما هي مخاطرها ومضاعفاتها؟
أعراض القرنية المخروطية وطرق علاجها
أمراض
يحدث مرض القرنية المخروطية عندما تبرُز القرنية للخارج؛ ما يسبب مشكلات في الرؤية. تعرف على أعراض هذا المرض في العين وأسبابه وعلاجه.
القرنية المخروطية
استشارات صحية
الأخت فاطمة؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء وبعد..
القرنية المخروطية لها درجات وعلى قدر الدرجة يتم اختيار العلاج. وبما أن العدسات اللاصقة لا تفيد فإنه يجب عمل أشعة البنتاكام، والتي من خلالها يتم تحديد العلاج المناسب.
كيف يتم تشخيص القرنية المخروطية؟
استشارات صحية
الأخت سهى؛
يجب عمل فحص يسمى البنتاكام، وهذا الفحص يظهر سمك القرنية وارتفاع السطح الأمامي والخلفي لها، وبذلك يتم تشخيص القرنية المخروطية keratoconus أو ما قبل المخروطية prekeratoconus.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخت الكريمة ريمساء؛
أهلا ومرحبا بك ونشكرك على ثقتك في صحتك؛
ألف سلامة عليك؛
لم تذكري لنا متى قمت بإجراء الجراحة، فإذا كانت الجراحة حديثة فقد يكون ما تعانينه ناتجا عن أنه لم يحدث التئام كامل للقرنية
القرنية المخروطية.. التشخيص والعلاج
استشارات صحية
الأخت الكريمة علا؛
أهلا بك ونشكرك على ثقتك في صحتك؛
من تاريخك المرضي والذي يتميز بتسارع تدهور النظر في مرحلتك العمرية الحالية، ومع سمك قرنية أقل من 500 (المتوسط في الشخص الطبيعي حوالي 530) فإن التشخيص الأقرب فعلا لحالتك هو القرنية المخروطية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عمار؛
بخصوص الأرق ينبغي عليك استشارة طبيب متخصص باضطرابات النوم، ولكن عموما ينصح ببعض التقنيات السلوكية للمساعدة على النوم، مثل الالتزام بمواعيد محددة للنوم يوميا، وتعلم تقنيات الاستراخاء، والابتعاد عن تناول المنبهات قبل ساعات من موعد النوم....
DefaultImage
استشارات صحية
أستاذ محمد؛
لا زالت الثلاثة شهور وقتا مبكرا بعد العملية لمعرفة ما إذا كانت الحلقات كافية لعلاج حالتك،