صحــــتك

القدرات الإدراكية

هل يحتاج الأطفال الصغار إلى الفيتامينات؟
معلومة تهمك
لطالما كان تناول الفيتامينات والمعادن والإدراك لدى كبار السن موضعًا للتساؤل بين الأوساط العلمية وحقل للدراسات، فما العلاقة بين تناولها والإدراك لدى المسنين؟
أمراض
تتم ملاحظة الضَّعْف الإدراكي المعتدِل عند وجود انخفاض ملحوظ في القدرات العقلية عن الأقران في نفس السِن، فما الفرق بينه وبين الخَرف؟ وكيف يمكن تشخيصه؟ وما طرق علاجه؟
تلوث الهواء يرتبط بالمشاكل الإدراكية عند الأطفال
معلومة تهمك
أجريت دراسة في جامعة إيست أنجليا البريطانية بالتعاون مع مختبر تمكين المجتمع في الهند للبحث عن العلاقة بين تلوث الهواء والمشكلات الإدراكية عند الأطفال. فهل هناك علاقة حقاً؟
معلومة تهمك
وجدت دراسة جديدة أن النساء اللواتي استخدمن نوعاً أو أكثر من المضادات الحيوية، لمدة لا تقلّ عن شهرين في منتصف العمر، قد يكنّ أكثر عرضة لتراجع الإدراك لاحقاً.
معلومة تهمك
كشف بحث جديد أجرته جامعة ماكواري في أستراليا أن اختبارا للدم منخفض التكلفة يمكنه أن يشخص مرض الزهايمر لمدة تصل إلى 20 عامًا قبل ظهور الأعراض.
معلومة تهمك
أظهرت دراسة جديدة أن تحفيز الدماغ غير الباضع يعمل بسرعة وفعالية على تحسين العجز المعرفي والبصري المتعلق بالأعراض طويلة الأمد لكوفيد-19.
دراسة: مشكلات النوم ترتبط بالخرف
معلومة تهمك
تشير مراجعة بحثية جديدة إلى أن من يعانون من اضطرابات في النوم قد تزيد لديهم احتمالات الإصابة بمشكلات إدراكية وبالخرف أكثر ممن يتمتعون بنوم جيد. وفحص الباحثون بيانات 51 دراسة منشورة من قبل>