صحــــتك

الفيروس المضخم للخلايا

استشارات صحية
هل الفيروس المضخم للخلايا يسبب الإجهاض؟
المرأة
يجب أن تكون جميع الحوامل أو من يخططن للحمل على دراية بأنواع العدوى التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الحمل أو حدوث عيوب خلقية، للوقاية وتفادي الإصابة.
استشارات صحية
ما مخاطر الإصابة بفيروس التوكسوبلازما والفيروس المضخم أثناء الحمل؟
معلومات هامة عن الفيروس المضخم للخلايا وطفلك
الطفل
يعد الفيروس المضخم للخلايا فيروسا شائعا قد يصيب أي شخص تقريبًا. قد لا يدري معظم الأشخاص المصابين بالفيروس المضخم للخلايا أنهم مصابون بهذا الفيروس لأنه نادرًا ما يسبب أي أعراض.
نتيجة اختبار الفيروس المضخم للخلايا CMV
استشارات صحية
الـCMV هو أحد الفيروسات التي تصيب أحد أنواع كرات الدم البيضاء وبالتالي قد تسبب تضخماً في الأعضاء الليمفاوية، كالكبد والطحال وبعض الغدد الليمفاوية الأخرى، وكذلك تسبب ارتفاع الحرارة.
زوجتي الحامل مصابة بالفيروس المضخم للخلايا
استشارات صحية
الأخ جمال؛
تحية طيبة وبعد..
الفيروس المضخم للخلايا مرض شائع جدا ويسمى الفيروس Cytomegaloviruho اختصارا CMV، وهو أحد أنواع فيروسات الهيربس Herpes viruses.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أسراء؛
ميكروب أو فيروس (CMV) يشفي تلقائيا ولا يسبب تكرار الإجهاض، وتحليلك يثبت حدوث مناعة بالفعل من الميكروب ولكن يفضل فترة راحة 6 شهور بين الحمل السابق والحمل القادم.
10 أمراض تنتقل عن طريق اللعاب
الحياة الصحية
يصنع اللعاب من قبل ثلاث غدد واحدة تحت اللسان، وأخرى تحت الفك، وثالثة تحت الأذن، ويقوم اللعاب بوظيفة ترطيب الفم، ويبلل الطعام، ويساعد في عملية الهضم، ويعين على التكلم، ويلعب دوراً مهماً في تنظيف الفم والأسنان من بقايا الطعام العالقة.