صحــــتك

الفيتامينات

التغذية العلاجية لمرض الذئبة الحمراء
تغذية
مضادات المغذيات هي مركبات نباتية توجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، وتقلل من قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى.
مكملات فيتامين ك قد تحسن مقاومة الإنسولين لمرضي السكري من النوع الثاني.
معلومة تهمك
أشارت بعض الدراسات إلى ارتباط بعض المعادن والفيتامينات مثل مكملات الفيتامين ك بتطور مرض السكري. فما هي فوائد هذه الفيتامينات لمرضى السكري؟
الخضراوات
تغذية
تناول الخضار بكثرة أمر مهم لصحتك، لكن، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض في أمريكا، فإن نحو 10٪ فقط من البالغين يستوفون الكمية الموصى بها يوميًا من الخضار.
هل يحتاج الأطفال الصغار إلى الفيتامينات؟
معلومة تهمك
لطالما كان تناول الفيتامينات والمعادن والإدراك لدى كبار السن موضعًا للتساؤل بين الأوساط العلمية وحقل للدراسات، فما العلاقة بين تناولها والإدراك لدى المسنين؟
معلومة تهمك
قد يلجأ أغلب الناس إلى إضافة الفيتامينات والمكملات الغذائية إلى نظامهم الغذائي لتعويض أي نقص أو المحافظة على الصحة، فما مخاطر الجرعة الزائدة؟
الحياة الصحية
يزعم مروجو العلاج بحقن الفيتامينات الوريدية بحل مشكلات البشرة والمناعة وتحسينها من خلال الفيتامينات والمعادن الوريدية.. فما حقيقة ذلك؟
هل تعمل الفيتامينات المتعددة؟ وهل هناك ضرورة لتناولها؟
الحياة الصحية
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن زيادة تناول بعض الفيتامينات (الفيتامين B3) ربما تزيد من الحتمال حدوث نوع من سرطانات الثدي عند الفئران، وتزيد انتشاره إلى الدماغ.
الفيتامين سي
تغذية
الفيتامين سي هو أحد الفيتامينات الذائبة في الماء، وهو مضاد للأكسدة، لذا فإنه قد يحمي من الأمراض المزمنة، ويدخل في صناعة الكولاجين، وإعداد النواقل العصبية.
دليلك إلى الفيتامينات وأنواعها وفوائدها (1)
تغذية
الفيتامينات هي مواد عضوية ضرورية لنمو الجسم وللحفاظ على وظائفه الحيوية، وهي أنواع متعددة، بعضها يذوب في الدهون، والبعض يذوب في الماء، ولكل فيتامين وظيفته.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزتي أحلام؛
لا شيء يمكن أن يكون بديلا للتغذية الصحيحة وأتمنى أن تحاولي تناول كميات معتدلة من البروتين والخضار والفواكه. ويمكنك أيضا تناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على جميع الفيتامينات اليومية.
تناول فيتامينات ومكملات غنية بأوميجا3 قد يحسن التوحد
معلومة تهمك
تشير دراسة تحليلية إلى أن تناول الأطفال المصابين بالتوحد مكملات غذائية غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا 3 قد يقلل لديهم أعراض المرض. وحلل الباحثون بيانات من 27 دراسة تجريبية شملت في الإجمال 1028 طفلاً مصاباً باضطراب التوحد.
14 فائدة صحية للجوافة.. تعرف عليها
تغذية
الجوافة هي فاكهة استوائية تزرع في العديد من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية. والجوافة الشائعة هي الجوافة الليمونية، وهي شجرة صغيرة تنتمي الى عائلة الآس (Myrtaceae)، موطنها الأصلي المكسيك وأميركا الوسطى وشمال أميركا الجنوبية.