صحــــتك

الفلافونويدات

تغذية
هناك عديد من الاختلافات بين الأطعمة الحيوانية والأطعمة النباتية. هذا ينطبق بشكل خاص على قيمتها الغذائية..
مضادات الأكسدة وأهميتها لصحة الإنسان
الحياة الصحية
نسمع عن مضادات الأكسدة، ونسمع عن دورها الهام في دعم صحة الإنسان والحفاظ على أنسجته وأهميتها لصحة الإنسان.. وفي هذا المقال سنتعرف على دورها في حماية جسم الإنسان من الأمراض، كما سنتعرف على كيفية الحصول على هذه العناصر الهامة.
الفلافونويدات
تغذية
الفلافونويدات Flavonoids هي مجموعة من المركبات التي توفر الحماية للنباتات من وتمنحها اللون والطعم، وهي من أكثر المواد الكيميائية النباتية دراسةً؛ لقدرتها على مكافحة السرطان، وخفض معدل الإصابة بأمراض القلب، والإصابة بالسكتة الدماغية، ومستويات الكوليسترول في الدم.
أغذية تنقي الرئتين من السموم..تعرف عليها
تغذية
تقوم الرئتان بدور مهم جدا وحيوي في صحة الإنسان؛ وصحتهما أساسية لصحة الإنسان، وفي هذا المقال سنتعرف على الأغذية الهامة لتنقية الرئتين من السموم.
الثوم للوقاية من السرطان
معلومة تهمك
إضافة إلى فوائد الثوم المعروفة في مقاومة تخثر الدم Anticoagulant، وخفض ضغط الدم المرتفع، وتقوية الجهاز المناعي، أثبتت دراسات حديثة عدة فوائد زيادة استهلاك الثوم في الوقاية من الإصابة بسرطانات القولون والمعدة والمريء والبنكرياس والثدي.
الشيكولاتة الداكنة
معلومة تهمك
الشوكولاتة.. يحبها الصغار والكبار.. ورغم هذا تتصاعد التحذيرات من تناولها، فهل الشوكولاتة ضارة فعلاً ولا يوجد لها فوائد، أم أن لها فوائد صحية جمة؟
5 عادات حميدة تبعد عنك شبح المرض
الحياة الصحية
الكثيرون منا يحاولون جاهدين أن يحيوا حياة صحية تضيف إلى حيويتهم، وتبعد عنهم شبح المرض والعجز والهرم المبكر، وفيما يلي نعرض بعض هذه العادات الصحية الحميدة، ونصائح للارتقاء بها.