صحــــتك

الفطام

فطام الطفل
استشارات صحية
طفلي يبلغ ستة أشهر من العمر، وهو يرضع رضاعة طبيعية وصناعية.. هل من المفيد تزويده بقطرات فيتامين د؟
تجفيف حليب الثدي بعد الفطام
المرأة
تلجأ السيدات لتجفيف حليب الثدي بعد فطام الطفل أو فقدانه، أو قد يختَرْن عدم الإرضاع طبيعياً لسبب أو لآخر. فما الطريقة المناسبة لتجفيف حليب الثدي؟
المرأة
إذا أصبحتِ حاملاً وأنتِ مرضعة فهل يمكنك الاستمرار بالرضاعة الطبيعية أم يفضل الفطام؟ وهل سيؤثر الاستمرار بالرضاعة على صحة رضيعكِ أو مولودكِ المقبل؟ تعرفي إلى الأجوبة معنا..
استشارات صحية
طفلي مريض متلازمة داون يبلغ عمره سنة وعشرة أشهر. متى يمكنني فطامه؟
فطام الطفل
انفوغراف
كيف تفطمين طفلك؟
الرضاعة الطبيعية
الطفل
في ديننا الإسلامي، من الطبيعي تمامًا الإرضاع من الثدي بعد مرور العام الأول من العمر، لذا فإن مصطلح الرضاعة الطبيعية الممتدة غير موجود على الإطلاق.
رضيعتي تعاني حساسية الحليب.. كيف اطعمها؟
استشارات صحية
بعمر ستة أشهر يحتاج الطفل من وجبتين إلى ثلاث وجبات طعام صلب حسب العمر الذي بدأ به أهل الطفل بإدخال الأكل الصلب. فإذا كانت البداية بعمر ستة أشهر، أي عند إكمال ستة أشهر، فتفضل البداية بالخضار المسلوقة والمهروسة كوجبة غداء.
حدوث الإمساك في بداية فطام الرضيع
استشارات صحية

الأخ الفاضل؛
تحية طيبة وبعد..
الإمساك عند الرضع في بداية إدخال الأطعمة الصلبة هو من الأمور الشائعة، لكن من النادر حدوثه مع إدخال الخضار الا إذا كانت الخضار التي أدخلت في طعام الطفل تحتوي على نسبة عالية من النشويات كالبطاطس.
رضاعة التوائم.. تحديات وحلول
المرأة
تمثل ولادة التوائم تحديا كبيرا للأم بالنسبة لجميع النواحي كالرضاعة والعناية والنوم، مما يجعل الأم تشعر بالتعب المضاعف عند ولادة طفل واحد، ويبقى السؤال.. هل ستكفي الرضاعة الطبيعية لكلا الطفلين؟
فطام طفل متلازمة داون
تغذية
إذا كان طفلك مصاباً بمتلازمة داون، ومرت مرحلة الرضاعة بسلام، وتريدين الآن أن تفطميه، فتعالي معنا لتتعرفي على ملامح هذه المرحلة، وعلى أفضل النصائح لاجتيازها وطفلك في أفضل صحة.
الفطام
الطفل
توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) بأن يتغذى الأطفال بالكامل على لبن الأم خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم وأن يستمروا في تناول حليب أمهاتهم مع الأطعمة الأخرى.