صحــــتك

الفشل الكلوي

دواء فادادوستات يحصل على موافقة لعلاج فقر الدم لمرضى الفشل الكلوي
أخبار طبية
وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على دواء فادادوستات لعلاج فقر الدم لمرضى الفشل الكلوي. تعرّف إلى أهم المعلومات الخاصة بالدواء من خلال هذا المقال.
مرضى الفشل الكلوي في غزة مهددون بالموت البطيء
أخبار طبية
في كل يوم يمر على أهل غزة، تزداد المصاعب والتحديات، فما بين القصف والتهجير وانقطاع الكهرباء والماء والإمدادات الطبية، يقف مرضى الفشل الكلوي عاجزين أمام كل هذه الظروف الصعبة.
فشل كلوي
انفوغراف
المرأة
هل يمكن للسيدات المصابات بالقصور الكلوي المزمن الحمل وإنجاب أطفال أصحاء؟
الغسيل الكلوي
المكتبة الطبية المصورة
الغسيل الكلوي
أعراض
نتناول في هذا المقال أهم المشكلات الجلدية التي يعاني منها مرضى الكلى نتيجة الغسيل الكلوي، والسبل المتاحة للتعامل معها.
مشروع زرع كلية صناعية
معلومة تهمك
حاز مشروع تطوير كلية صناعية قابلة للزرع في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو جائزة مالية بلغت 650 ألف دولار، لمتابعة أبحاثها في تطوير هذا الجهاز.
فحوصات وعلاجات
في الناسور الشرياني الوريدي، وهو اتصال غير طبيعي بين شريان ووريد، يتدفق الدم من الشريان إلى الوريد مباشرةً، مما يسبب أعراضاً ومضاعفات مهددة للحياة.
ما دواعي اختبار نيتروجين اليوريا في الدم؟
فحوصات وعلاجات
اختبار نيتروجين اليوريا في الدم هو أحد اختبارات الدم الشائعة، والتي تُعطي معلومات مهمة عن مستوى أداء الكليتين والكبد في جسم الإنسان.
11 سبب للعطش الشديد
الحياة الصحية
إذا كان عطشك أقوى من المعتاد، ويستمر حتى بعد شرب الماء، ومع عدم وضوح الرؤية والتعب، فهذه هي أعراض العطش المفرط، والتي قد تشير إلى وجود حالة طبية كامنة.
أدوية البرد الآمنة لمرضى الفشل الكلوي
استشارات صحية
محتاج أعرف ادوية البرد ليها أثار جانبية على الكلى؟ والدتي عندها مشاكل في الكلى وعندها برد شديد محتاج أعرف الأدوية المناسبة لهذه الحالة.
علامات اعتلال الكلية السكري وعلاجة
أمراض
أكثر من 40 % من حالات الفشل الكلوي ناتجة عن مرض السكري، ويمكنك العمل على الوقاية من الإصابة باعتلال الكلية السكري إذا راعيت بعض التوصيات الصحية