صحــــتك

الغسيل الكلوي

الغسيل الكلوي
المكتبة الطبية المصورة
الغسيل الكلوي
أعراض
نتناول في هذا المقال أهم المشكلات الجلدية التي يعاني منها مرضى الكلى نتيجة الغسيل الكلوي، والسبل المتاحة للتعامل معها.
فحوصات وعلاجات
في الناسور الشرياني الوريدي، وهو اتصال غير طبيعي بين شريان ووريد، يتدفق الدم من الشريان إلى الوريد مباشرةً، مما يسبب أعراضاً ومضاعفات مهددة للحياة.
جهاز غسل الكلى
الحياة الصحية
للكليتين دور مهم في حفظ الصحة، والاكتشاف المبكر للأمراض التي تهددها، والتعرف إلى العلامات المنذرة، يحفظ كليتيك، ويحميك من الوصول إلى مرحلة الفشل الكلوي.
أتبول عادي فهل ممكن أن أحتاج غسيل الكلى؟
استشارات صحية
الأستاذ الكريم، تحية طيبة وبعد
يمكن لوظائف الكلى لدى المرء أن تتدهور ويحتاج للغسيل الكلوي بينما كليتاه ما زالتا قادرتين على إنتاج بعض البول، وذلك لأن قرار الغسيل الكلوي من عدمه يعتمد على عدة عوامل مثل مستوى الكرياتينين، ومادة البولينا بالدم
ماعليك فعله أثناء عملية الغسيل الكلوي
فحوصات وعلاجات
غسيل الكلى Dialysis هو علاج يقوم بتصفية الدم وتنقيته باستخدام آلة، يساعد ذلك في الحفاظ على توازن السوائل والشوارد عندما لا تتمكن الكلى من أداء وظيفتها.
زراعة الكلى
فحوصات وعلاجات
زراعة الكلى (Kidney transplantation)، هي عملية جراحية يتم فيها استئصال كلية من متبرِّع حي أو مُتوفى وزراعتها لشخص لم تعد كليتاه تعملان بشكل سليم.
DefaultImage
استشارات صحية
بالطبع الغسيل الكلوي يعتمد على عدة معايير إكلينيكية ومعملية لتحديد احتياج المريض للغسل الكلوي من عدمه.. نصيحتي لك بعرض الوالد على استشاري الكلى المتخصص والمتابعة معه بشكل مباشر.
مريض الزهايمر مصاب بالفشل الكلوي..ما الحل؟
استشارات صحية
الأخ فرج؛
تحية طيبة وبعد..
تمنياتنا لمريضكم بالشفاء والعافية. وما ذكرتموه من مشكلة المريض من ألزهايمر وفشل كلوي ونقص تغذية هي فعلاً معضلة طبية، وهي ناتجة عن الشيخوخة وهي أمر ليس له علاج نهائي أو حاسم.
هل هناك علاج ناجح لمرض الكلى برجر؟
استشارات صحية
الأخ أبو أنس؛
الحقيقة أننا لا ننكر أن الطب الصيني متقدم في كثير من نواحي الطب حتى وإن اختلفت المعايير الطبية، لكن هذا العلاج من خلال الجلد بواسطة الأعشاب لم أجد له أي مصدر سوى الفيديو الذي أرسلته لي.
تأثير التغذية على مرضى الكلى
معلومة تهمك
أفاد مقال جديد نشرته دورية أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية الأميركية بأنه يمكن للمصابين بأمراض الكلى المزمنة إبطاء تدهور حالتهم وتأخير حاجتهم للغسيل الكلوي عن طريق العلاج بالتغذية.
تكيسات الكلى ومضاعفاتها
استشارات صحية
الأخ خالد؛
كما ذكرت، فإن تكيسات الكليتين هو مرض وراثي ينتقل بين أفراد الأسرة الواحدة، وتبدأ ظهور الأكياس عند سن الثلاثين تقريباً، ولا تسبب مشاكل في وظائف الكلى في هذا السن، ولكنها تزيد من حجم الكلى مع الوقت.