صحــــتك

العمود الفقري

DefaultImage
استشارات صحية
عمري 21 سنة، أعاني من ألم طفيف هو إزعاج أكثر مما هو ألم في الجهة اليسرى الخلفية للرأس منذ أكثر من 15 يومًا، وهذا الألم أشبه بالنبض، ويأتي معه ألم بالأذن والرقبة، أحس بتشنج بعضلات الرقبة.
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره 13 سنة، لديه التواء حاد ولادي في قدمه، عمل ثلاث عمليات جراحية ويحتاج إلى رابعة، والدكتورة طلبت عمل فحص MRI وظهر في نتيجة الفحص وجود سائل قليل على الفقرتين t5- t8، أنا قلقة جدًا، هل هذا السائل خطير وكيف يتم علاجه؟
ما التغيرات الانتكاسية في العمود الفقري؟
أمراض
الجنف أو انحراف العمود الفقري هو انحناء غير طبيعي في العمود الفقري، اعرف أكثر عن هذه الحالة.. الأعراض، الأسباب، المضاعفات، التشخيص والعلاج في هذا المقال
انضغاط الحبل الشوكي
أمراض
النخاع الشوكي هو حزمة من الأعصاب على طول الظهر، تنقل الإشارات الكهربائية العصبية ذهابًا وإيابًا من الدماغ إلى العضلات والأنسجة الرخوة الأخرى..
العمود الفقري
المكتبة الطبية المصورة
 الجنف أو انحراف العمود الفقري
الطفل
الجنف هو انحناء أو ميل جانبي غير طبيعي في العمود الفقري. ووفقاً للجمعية الأميركية لجراحي الأعصاب، فإن حوالي 80 بالمائة من حالات الجنف ليس لها سبب محدد.
خرافات وحقائق عن ألم الظهر
معلومة تهمك
في هذا المقال سنساعدك في الحصول على توضيح وحقيقة الكثير من الخرافات الشائعة حول آلام الظهر، والتي تمكنك من التعامل مع ألم ظهرك ومعرفة هل حقا ما تقوم به صحيح أم أنك تزيد الأمور سوءاً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت zahia؛
تحية طيبة وبعد..
بدايةً ليس هناك علاقة مؤكدة بين العلاج السابق (corticothérapie)، والألم الحالي.
DefaultImage
استشارات صحية
حياكم الله وبعد..
بالنسبة لتشوهات العمود الفقري الخلقية (scoliosis)، بزوايا عالية نسبياً ينصح بالجراحة التقويمية
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم؛
غالباً ما يكون ألم أسفل الظهر نتيجة آفة فى الفقرات، أو ألم في العضلات، ولا يكون ناتجاً من وجود أكياس أو زوائد تحت الجلد، لأن الأكياس الدهنية عادة ما تكون سطحية وغير مؤلمة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ بدر الدين؛
بالنسبة لتقوس العمود الفقري، بأحد الاتجاهات وعدم التناظر فهو يدل على وجود جنف (حسب المنطقة) وغالبا من منشأ وراثي ولادي.