صحــــتك

العلاقة الزوجية

DefaultImage
استشارات صحية
زوجي يعاقبني بالصمت لأتفه الأمور، حاولت مرارًا أن يقلع عن هذه العادة وأن يكون بيننا حوار لكن دون جدوى، صمته يدفعني للجنون فأستسلم وأبادر بالصلح والاعتذار منه حتى لو الغلط منه، هل أستعمل نفس عقابه لكي يتوقف عن هذا الأمر؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا شخصية مسالمة جدا وغير مؤذية وبعد زواجي اكتشفت أن زوجي لا يتمكن من إقامة علاقة كاملة ولا يمكنني مصارحته أو التحدث معه بالأمر..
DefaultImage
استشارات صحية
تزوجنا منذ سنة ونصف وفحوصاتنا سليمة، لكننا لم نرزق بأطفال.. وأنا أسافر بصورة متكررة.
ماذا يعني التوافق الفكري بين الزوجين وكيف تعززه؟
الصحة النفسية
التوافق بين الزوجين متعدد الأنواع، ومنها التوافق الجسدي والتوافق الشكلي والتوافق الجنسي وغير ذلك. ومن أنواعه أيضاً التوافق الفكري. فما التوافق الفكري؟ وكيف يمكن تعزيزه؟
أوضاع الجماع التي قد تساعد على حدوث الحمل
المرأة
إذا كنت تريدين أن تحملي.. فهل هناك أوضاع للجماع تيسر حدوث الحمل؟
كيف تؤثر إصابة الرجل بالقولون العصبي على العلاقة الزوجية
انفوغراف
كيف تؤثر إصابة الرجل بالقولون العصبي على العلاقة الزوجية؟
كيف يمكن أن يؤثر شريك حياتك على صحتك؟
الحياة الصحية
العلاقة بين الزوجين ليست كأي علاقة، فهي علاقة شديدة الخصوصية، يؤثر فيها الزوجان واحدهما على الآخر؛ سلباً وإيجاباً، حيث يساعد الزوجان واحدهما الآخر على اكتساب عادات جديدة.
متقدملي عريس ممتاز.. أهلي يريدونه وأنا لا
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا سارة؛
والحقيقة أني أشعر بالفخر والإعجاب بطريقة تفكيرك التي وصلت إلى أن تتجاوزي كل ضغوط أهلك ولو حتى بالسؤال، فأنت قريبة من نفسك يا ابنتي بعكس أهلك الذين لا يزالون ينظرون للزواج كما كانوا ينظرون إليه سابقاً.
قلق ومتشائم وشكاك.. هل أعود له؟
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا غادة،
من المهم أن تسألي نفسك ما الذي حدث من تغيير سيجعلك تعيدين حساباتك في تلك العلاقة، فهل أصبح مطمئنا، متفائلا، مبادرا، يثق في نفسه، وفي الآخرين؟ هل تخلص من مخاوفه التي تعيق مسيرته في الحياة؟
متزوج ومشاكلي مع زوجتي تؤرقني.. كيف أتغير؟
استشارات صحية
أهلاً بك أخي الكريم،
التغيير الحقيقي الذي تتمناه، والذي ينتمي حقاً لطبيعة البشر لا يأتي بالقوة، أو بضغطة زر، ولكنه يأتي أولاً حين "تعي" بصدق من داخلك أن لك حقوقاً، نعم.. حقوق لم تأخذها بعد رغم كل تلك السنوات.
كذبت علي خطيبى وأحبه
استشارات صحية
حل لأي شيء يا إسراء؟ هل تلاحظين نوع العلاقة بينك وبين من تحبين؟ هو الآن لم يتزوجك بعد ويقول لك ما تفعلين وما لا تفعلين، وحتى لو كانت له وجهة نظر في موضوع معين، فكيف يتصرف معك؟
عهد الزواج.. مودة ورحمة وسكن
الصحة النفسية
هذا الكلام موجه لكل متزوج.. ولكل شخص مقبل على الزواج.. ولكل خاطب.. ولكل محب.. ولكل مهتم..