صحــــتك

العلاقات المؤذية

DefaultImage
استشارات صحية
كنت أحب شخصًا من طرف واحد، وبعد أن طلبني للزواج واتفقنا على كل شيء، اختفى فجأة وقطع الكلام معي، فقمت بعمل حظر له، ولا أعرف ماذا أفعل، وكيف أتخطاه؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي علاقة بشخص عرفته منذ 7 أشهر، ولا أحد يعرف بالموضوع سوى أختي، فى الأول كنت أحبه كثيرًا، ولكن حاليًا لم أعد أحبه مثل الأول، ولا أعرف كيف أتصرف؟
العلاج النفسي للتخلص من آثار العلاقات المسيئة
استشارات صحية
الصديقة الكريمة ياسمين؛
أهلاً ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
أنا سعيدة بوعيك.. والإجابة المختصرة لسؤالك هي نعم صديقتي أنت في حاجة للعرض على أخصائي نفسي، فقد صبرتِ على الأذى لمدة 6 سنوات.
اعتمادية وتعلق مرضي وقبول للأذى
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا فرح،
جزء كبير جدا من رحلة التغيير هو أن تري ما الذي يحدث في علاقاتك، ولا تستهيني بذلك؛ فعلاج المشكلة لن يحدث قبل أن تسميها أولا، وتري آثارها عليك، وعلى من حولك.
DefaultImage
استشارات صحية
مروة.. وماذا يضيرك إذا خسرت الناس وكسبت نفسك؟ أنت الآن مستهلكة في علاقات غير صحية يتم استغلالك فيها.. وما تحتاجينه هو أن تكوني في علاقة - ولو واحدة - حقيقية.. علاقة يصلك فيها القبول غير المشروط.. ولا يحكم فيها عليك.
العلاقات المؤذية
استشارات صحية
الأخت الكريمة نور الإسلام؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك؛
جميل أن تهتمي بأمر صديقتك، وإذا أردت مساعدتها فأنت بحاجة لأن تكوني أنت كما أنت في علاقتكما.. فلا تتكلفي شيئا لأجلها، ولا تعطيها على حساب وجودك
 العلاقات الاعتمادية
استشارات صحية
ترسلين لنا لتسألي كيف تساعدينه هو؟!!!
الرجل قرر قرارا واضحا له ولك، وهو أنه يريد أن يبتعد عنك، وأنت التي ترفضين أن تنتقلي من مكانك منذ ستة أشهر، وترفضين من يتقدم لك رغم "مناسبتهم"، وترفضين الحياة بما تحمله من طاقة وحركة.
العلاقات المتعددة
الصحة النفسية
إنسان يتنقل من علاقة لأخرى؛ وقد يجمع أكثر من علاقة في آن واحد، ويتصور هو - ومن تقع في شباكه - أنها علاقات عاطفية، هذا الإنسان نقابل ضحاياه كثيرا في العيادة، وقليلا ما نقابله؛ لأنه غالبا يرى نفسه طبيعي.

العلاقات المؤذية
استشارات صحية
الابنة الكريمة منار؛
أهلا ومرحبا بك ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
نشعر بك وقلوبنا معك.. ونشعر بمقدار ألمك حينما تدركين أنك في علاقة مؤذية وتقررين إنهاءها رغم تعلقك بهؤلاء الأشخاص الذين ترتبطين معهم في هذه العلاقات.
العلاقات المؤذية
استشارات صحية
أهلا بك يا هبة،
سعيدة جدا؛ ﻷنك أرسلت لنا، واحترمت مخاوفك، ومشاعرك ولم تستسهلي بلع تلك المخاوف كما تفعل الكثيرات ممن نعالجهن فيما بعد، وما تتحدثين عنه في الحقيقة مقلق ﻷي متخصص نفسي؛ فهو رجل في الأربعينيات، ولم يتزوج بعد،
العلاقات المؤذية
استشارات صحية
عزيزتي نور..
تألمت جداً لسؤالك.. وأكثر ما آلمني هو بعض كلماتك..
لنقرأ معاً بعض ما كتبت:
- حد متعلقة بيه بدرجة كبيرة جداً ماتتوصفش (ما تصفينه هو تعلق مرضي).
- مع إن قربي منه بيدمرني (ورغم ذلك متعلقة به بدرجة كبيرة جداً ماتتوصفش).
العلاقات المؤذية
الصحة النفسية
هذه هي المادة الخام لكل العلاقات الخطرة والمؤذية التي يمكن أن نقابلها في حياتنا، وقد يكون الطرف الآخر فيها أي أحد ممن حولنا. قد يكون شخصاً نرجسياً، قد يكون شخصاً سيكوباثياً، قد يكون شخصاً اعتمادياً، وغيره وغيره.