صحــــتك

العلاج بالضوء

تأثير التعرض للضوء الأخضر على وتيرة الصداع النصفي
الحياة الصحية
قام باحثون بدراسة جديدة لمعرفة تأثير استخدام الضوء الأبيض ثم الضوء الأخضر على عينة صغيرة من مرضى الصداع النصفي العرضي والمزمن، ووجدوا نتائج هامة...
حساسية الشمس
أمراض
حساسية الشمس مصطلحٌ يُستخدم غالباً لوصف عدد من الحالات التي يظهر فيها طفح جلدي أحمر، مما يُسبِّب الحكة على الجلد الذي تعرّض لضوء الشمس
7 خطوات للتغلب على قلق الخريف
الصحة النفسية
الخريف يؤدي إلى إثارة مشاعر القلق والاضطراب والأرق والهلع، حيث يحفل بالجداول المزدحمة بالعمل والدراسة، وبسبب هذا يعاني العديد من الناس من التوتر والقلق.. فإذا كنت تلاحظ حدوث تغيير في طريقة شعورك الآن، فربما يكون قد أصابك قلق الخريف.
الناجون من السرطان.. الضوء الساطع في الصباح لنوم أفضل
معلومة تهمك
يشعر الناجون من السرطان دائماً بالتعب لكن دراسة جديدة خلصت إلى أنهم إذا استيقظوا وفتحوا عيونهم على ضوء أبيض ساطع، فإن ذلك قد يساعدهم على النوم بشكل أفضل.
الاضطراب العاطفي الموسمي
الصحة النفسية
العلاج بالضوء Light therapy هو طريقة لعلاج الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) من خلال التعرض لضوء صناعي، ويستخدم العلاج أيضاً للعديد من المشكلات الصحية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ هشام؛
تركز العلاجات المتاحة للتخلص من الصدفية على ايقاف العملية التي تؤدي إلى إنتاج فائض من خلايا الجلد، وجعل الجلد ناعما، ويكون العلاج بهيئة مراهم، أو ادوية فموية، أو عن طريق العلاج بالضوء.
علاج حب الشباب
أمراض
تعمل أدوية علاج حب الشباب عن طريق تقليل إفراز الزيوت وإسراع عملية استبدال خلايا الجلد، ومقاومة العدوى البكتيرية أو الحد من الالتهاب مما يساعد في الوقاية من الندب.