صحــــتك

العلاج بالأعشاب

الدفلى الصفراء
معلومة تهمك
هل العلاج بالأعشاب آمن تمامًا؟ وهل يمكن أن تحتوي الأدوية العشبية على مكونات ضارة؟ فبعضها قد تحتوي على نبات الدفلى السام فما هو؟ تعرف على نبات الدفلى السام
علاجات طبيعية للتخفيف من التوتر
مقابلات
تبعاً لأسلوب حياتنا اليومي المشحون بالتوتر، لا بد وأننا في أمس الحاجة لعلاجات تخفّف عنا التوتر والتعب. في لقاء مع إفغينيا سوتشنيفا، مديرة في روزوود أبوظبي والمنتجع الصحي الفاخر سينس سبا، تتحدّث خلاله عن أفضل العلاجات الطبيعية بهدف التخفيف من التوتر.
ما هي فوائد الحلتيت وآثاره الجانبية المحتملة؟
جمال
يشتهر الحلتيت برائحته القوية والكريهة، والتي يعود سببها إلى التركيز العالي لمركبات الكبريت فيه، ولكن عند الطهي، تصبح نكهته ورائحته أكثر قبولًا. تعرف عليه أكثر في هذا المقال:
9 فوائد صحية للمتة
تغذية
المتة هي مشروب تقليدي في أمريكا الجنوبية، وقد صار يكتسب شعبية عالمية، ويقال إنه يتمتع بقوة القهوة، والفوائد الصحية للشاي، وبهجة الشوكولاتة. فدعونا نتعرف عليه أكثر.
الاكنيشيا (القنفذية) تقوي المناعة وتحارب الأمراض
تغذية
تعتبر عشبة الإكنيشيا الأرجوانية حالياً من أشهر وأهم النباتات الطبية التي تستخدم لتقوية جهاز المناعة ومحاربة الأمراض (بما فيها أنواع معينة من السرطان).. فهل تعرف ما هي وما استخداماتها؟
الاقحوان
تغذية
أقحوان زهرة الذهب ينتمي لجنس الأقحوان وهو نبات مزهر من الفصيلة النجمية، وكان يستخدم لعلاج الحمى وحالات الالتهابات الأخرى.
التيليو محسن لنزلات البرد ومقاوم للألم
تغذية
التيليو (الزيزفون) له فوائد صحية متعددة في علاج وتحسين أعراض نزلات البرد وتهدئة الأعصاب ومقاومة للأرق وتخفيف الألم والالتهابات...
الوجه القبيح لنبتة ست الحسن
الحياة الصحية
يشيع الاعتقاد أن العلاج بالأعشاب هو دائماً أكثر آماناً من العلاج بالأدوية، ولكن العديد من الأعشاب قد تكون ضارة، ومن هذه الأعشاب نبتة ست الحسن التي قد تكون سامة.
تغذية
يعلم كثيرون فوائد الزيتون وزيته، لكن هل شملت البركة والفائدة أوراقه أيضاً؟ ما قد يجهله الكثير هو عظيم فائدة ورق الزيتون أو شاي أوراق الزيتون الصحية.