صحــــتك

العلاج الهرموني لسرطان الثدي

DefaultImage
استشارات صحية
عمرى 52 سنة، عندى سرطان فصيصى غازي متعدد البؤر المرحلة الثانية هرموني، تحليل ki67 هو 2، تم استئصال الثدى الأيمن كاملًا، هل أحتاج لعلاج كيمياوي وإشعاعي أم أكتفي بالهرموني؟
ما هو الفرق بين سرطان الثدي الإيجابي والسلبي HER2؟
المرأة
عند تشخيص سرطان الثدي، يطلب الطبيب العديد من الفحوصات، منها مستقبلات الهرمونات، ومنها مستقبل HER 2، وقد يكون السرطان إيجابياً أو سلبياً لـ HER 2، فما هو الفرق في علاج سرطان الثدي
الإيجابي والسلبي HER2؟
سرطان الثدي الثلاثي السلبي من انواع سرطان الثدي
المرأة
سرطان الثدي الثلاثي السلبي هو واحد من انواع سرطان الثدي، ويعني أن خلايا سرطان الثدي سلبية لمستقبلات الاستروجين والبروجستيرون وHer 2.. فما هو هذا السرطان؟ وما هي خصائصه؟
DefaultImage
استشارات صحية
طالما مرت ثلاث سنوات على العلاج فإن احتمالية ارتجاع الورم تقل بدرجة كبيرة جداً، حيث إن إمكان ارتجاعه يكون أكبر خلال أول سنتين بعد انتهاء العلاج، وبعد ذلك تقل الاحتمالية بشكل كبير.
مسنة
استشارات صحية
الأخ حامد؛
الوالدة الكريمة تعاني من بعض الأمراض المزمنة والتي قد تكون سبباً في الحالة الصحية التي تعاني منها بشكل أكبر من العلاج الهرموني، حيث أن العلاج الهرموني الذي بدأته من شهر فقط، لا يفسر الحالة الصحية المذكورة.
العلاج الهرموني لسرطان الثدي وآثاره الجانبية
استشارات صحية
الأخت أم سارة؛
بالنسبة لسؤالك فإن هناك نوعين من العلاج على هيئة حبوب بالنسبة لحالات سرطان الثدي، فهناك العلاج الكيماوي والمناعي وهناك العلاج الهرموني، فإذا كانت الحبوب التي تتناولينها من النوع الكيماوي، فإن العلاج بها لا يستمر إلى فترة طويلة كالسنوات.