صحــــتك

العلاج النفسي

كيف تساعد شخص على تقبّل العلاج النفسي؟
الصحة النفسية
لا يتقبل كثير من المصابين بالمشكلات النفسية أن لديهم مشكلة نفسية أصلاً، وهذا يمنعهم من طلب العلاج، وبالتالي تفاقم المشكلة أكثر فأكثر.
العلاج النفسي الديناميكي للاكتئاب
الصحة النفسية
توجَد عدة تقنيات للعلاج النفسي لمعالجة مختلف الأمراض النفسية، بما فيها الاكتئاب، وأحَد هذه التقنيات هي العلاج النفسي الديناميكي.
دليلك لأنواع العلاج النفسي
الصحة النفسية
توجد عدة أنواع من العلاج النفسي، بعضها فعالاً في علاج حالات نفسية معينة، والبعض الآخر فعالاً لمجموعة من المشكلات النفسية. دعونا نتعرف أكثر عليها.
استراتيجيات من العلاج المعرفي السلوكي لصحة نفسية أفضل
الصحة النفسية
يُعرف العلاج المعرف السلوكي بأنه أحد الأنواع الشائعة للعلاج النفسي، فكيف يمكن أن نستفيد من فنيات هذا النوع لصحة نفسية أفضل؟
استشارات صحية
زوجتي قامت بمحاولة قتلي وبعدها رفعت قضية طلاق وتركتني، ومن يومها وأنا مصدوم ومدمر نفسيا.
استشارات صحية
والدتي كانت ضحية لوالدي وأهله وهي دائمة الشكوى والتذمر، وحاليا تريد منا أن نعيش معها دور الضحية وننسى حياتنا.
نموذج نظام الأسرة الداخلي لاستعادة توازنك الداخلي
الصحة النفسية
نظام الأسرة الداخلي هو نموذج علاجي تكاملي، مبني على فكرة أن كل إنسان بداخله مجموعة كبيرة من الأجزاء، وهذه الأجزاء كلها لها نية طيبة، حتى لو تطرفت في حماية الإنسان، واستعادة التوازن بين هذه الأجزاء يتم عبر تحرير طاقة الذات لتقود النظام.
ما هو العلاج النفسي الجسدي؟
الصحة النفسية
العلاج النفسي الجسدي يشتمل على أساليب موجهة للجسم مثل الرقص والتنفس والتأمل لدعم المرضى خلال رحلاتهم العلاجية. ويهدف هذا العلاج للمساعدة في تحرير كيفية تمسك الجسم بالتوتر والصدمات...
استشارات صحية
هل من الطبيعي حدوث تعب وقلة تركيز وانعدام شغف بعد انتهاء الامتحانات؟
اضطراب تبدد الشخصية
الصحة النفسية
هل تشعر بأنك منفصل عن جسمك وأنك تراقب نفسك من الخارج؟ هل تشعر بأن العالم من حولك غير حقيقي؟ هل تعرف ما اسم هذا الاضطراب؟
اشعر أننى سيئة وعديمة الفائدة
استشارات صحية

عزيزتي؛
وصلني مقدار الألم والمعاناة التي تعيشينهما، وأتفهم مقدار الإحباط الذي تشعرين به بعد فشل محاولاتك السابقة في التعافي، وفي نفس الوقت لا يمكننا أن نقف هنا ولا بد أن نستمر مع الحياة.
هل الاستمرار على العلاجات النفسية ضار؟
استشارات صحية
الاستمرار على الدواء النفسي لفترات طويلة ليس بالأمر المقلق، ولا يؤدي، في أغلب الأحيان، لمشاكل عضوية أو نفسية. ربما يكون هناك بعض الآثار الجانبية للعلاج، لكن مع الوقت يتأقلم الشخص مع هذه الآثار، ويستفيد من مفعول الدواء.