صحــــتك

العلاج المناعي

DefaultImage
استشارات صحية
والدي ظهر لديه مرض مناعي، ولكن لسوء صحته لم نستطع إعطاءه العلاج، وأصبح لديه تصلبات متعددة، توقف عن الحركة وأصبح لا يسمع ولا يرى. هل هناك علاج؟
البلعوم
معلومة تهمك
أصبح دواء توريباليماب أول علاج مناعي لسرطان البلعوم الأنفي بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA). فما هو هذا الدواء؟ هذا ما سنتعرف إليه فى هذه المقالة.
سرطان الخلايا الصباغية في الجلد
معلومة تهمك
هل يمكن علاج السرطان بإعطاء لقاحات معينة؟ إقرأ كيف ساعد تحضير لقاحات كوفيد-19 في تطوير لقاحات جديدة ضد سرطان الميلانوما.
فحوصات وعلاجات
سيساعدك هذا المقال في فهم أساسيات كيفية عمل العلاج المناعي لعلاج السرطان، بالإضافة إلى التعرف على مثبطات نقاط التفتيش المناعية.
ما هو أحدث علاج للصدفية؟
استشارات صحية
الأخ العزيز الحسين
نتمنى أن نكون دائما عند حسن ظنكم.
أقدر جدا انزعاجك من مرض الصدفية، فهو مرض مزمن وهو من الأمراض المناعية المعروفة والتي تظهر على شكل نوبات حادة من الأعراض التي تتحسن لفترة ثم تعاود الظهور مرة أخرى.
نجاح عقار جديد لأورام الدم المتقدمة
معلومة تهمك
أعلنت شركة الدواء الأميركية (بريستول مايرز سكويب) نجاح تجربة سريرية لأحد علاجات الأورام التجريبية. وكانت الشركة قد حصلت على العلاج ضمن صفقة استحواذها على شركة سلجين مقابل 74 مليار دولار.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
العلاج المناعي متوفر في مصر في المعاهد المتخصصة مثل المعهد القومي للأورام، ولكن العلاج غير مصرح فيه في كافة الحالات، ولكن في بعض التشخيصات التي أثبتت الدراسات وجود تأثير كبير له على المرض، وهذا أمر يحدده الطبيب المعالج.
أدوية الحساسية أنواع وأشكال متعددة
فحوصات وعلاجات
بعض أدوية الحساسية تتوفر دون وصفة طبية، وبعضها لا يتوفر إلا بوصفة، فما هي أنواع أدوية علاج الحساسية؟ وما الغرض من استخدامها؟
علاجات مساعدة للوقاية من عودة السرطان
أمراض
يظن بعضهم خطأً أن علاج الأورام السرطانية ينتهي بإجراء عملية جراحية ناجحة لاستئصال الورم بالكامل، لكن الحقيقة أن المريض يحتاج إلى مزيد من العلاجات التي تعقب إزالة الورم، والتي تسمى "العلاجات المساعدة"، والتي يكون لها دور كبير في علاج المرض.