صحــــتك

العلاج الكيميائي

أشياء ابقيها في حقيبتك عند ذهابك إلى العلاج الكيميائي
صحة
رحلة الذهاب إلى مركز العلاج الكيميائي بشكل متكرر تتطلب من مريض السرطان الاستعداد بشكل فعّال ومفيد في كل مرة، فماذا تحمل في حقيبتك عند الذهاب إليها؟
DefaultImage
استشارات صحية
هل التوقف عن أخد علاج غليفيك لمدة شهر مثلًا في حالة Cml بسبب نقص الدواء وشحته هل له تأثير وأضرار على المريض؟
أمراض
في اليوم العالمي للتوعية بسرطان الغدد الليمفاوية أو الليمفوما تعرّف على كل ما يخص المرض من أعراضٍ وأسبابٍ، وتشخيص وبرامج العلاج، وما هو أكثر من ذلك.
الحياة الصحية
إذا كنت تعاني من السرطان وتتعالج بالعلاج الكيميائي فقد تحدث لديك بعض الآثار الجانبية المتعلقة بالجلد، فما سبيلك لتخفيفها والتخلص منها؟
أعراض
يعد التعرف على علامات وأعراض الجفاف أمراً ضرورياً لمريض السرطان الذي يخضع للعلاج الكيميائي، فغالباً ما يكون التقيؤ والإسهال من التأثيرات الجانبية للعلاج الكيميائي، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بالجفاف.
استشارات صحية
والدي مريض بالسرطان في مراحله الأخيرة ويعاني الآلام والضعف.. هل من نصائح يمكننا القيام بها لمساعدته؟
breast cancer
معلومة تهمك
أثبتت دراسة أن مريضات سرطان الثدي، اللواتي يخضعن للعلاج الكيميائي ويتناولن مكملات البروبيوتيك، كانت لديهم أعراض أقل بكثير من ضعف الإدراك والذاكرة.
الخلايا الجذعية
فحوصات وعلاجات
زرع الخلايا الجذعية هو إجراء طبي يتم لاستبدال الخلايا الموجودة في نخاع العظم الذي تعرض للتلف بسبب المرض أو العدوى أو العلاج الكيميائي.
السرطان وعلاجاته السبب في الهبات الساخنة
استشارات صحية
الهبات الحرارية هذه قد تكون بسبب المرض نفسه، وقد تكون بسبب العلاج الكيماوي، وقد تكون أيضاً بسبب تأثير العلاج الكيماوي على إفراز الهرمونات في الجسم، فيؤدي نقص بعض الهرمونات مثل هرمون الإستروجين عند النساء إلى هذه الهبات الحرارية.
معلومات هامة لمرضى سرطان البنكرياس (ملف)
أمراض

قد يكون من الصعب اكتشاف سرطان البنكرياس، وغالبًا ما يتم تشخيصه في مراحل أكثر تقدماً من المرض. فما أعراضه المبكرة وطرق علاجه؟
علاج السرطان
المرأة
تشخيص الإصابة بالسرطان هو أمر صادم يشكل عبئاً على جميع نواحي الحياة، ومنها العلاقات الحميمية بين الأزواج.. فكيف يمكن التغلب على تلك المشكلة؟
سرطان الثدي.. من تحتاج للإشعاع وما مخاطره؟
المرأة
يستخدم العلاج الإشعاعي لسرطان الثدي الأشعة السينية ذات الطاقة العالية للقضاء على خلايا الثدي السرطانية؟ لمن يوصف وما مخاطره؟ تعرف إلى الإجابة معنا..