صحــــتك

العلاج الطبيعي

معلومة تهمك
التعلق بالمقلوب، أحد أنواع العلاج الطبيعي (الانعكاسي) الذي يستخدم لعلاج بعض الحالات. لكن له مخاطر مهددة للحياة. تعرّف إليه معنا.
DefaultImage
استشارات صحية
أنا رياضي ووزني وطولي متناسبان، لكني أعاني من آلام بجانب مفصل الركبة. فما السبب والعلاج؟
استشارات صحية
ما المدة الزمنية لممارسة العلاج الطبيعي والتحميل على الساق بعد زرع مسمار نخاعي؟
معلومة تهمك
اقترحت دراسة جديدة أن المرضى في العشرينات والثلاثينات من العمر قد يستفيدون من العلاج الطبيعي لتمزق الغضروف المفصلي بنسبة مقاربة للتدخل الجراحي.
كيف يستخدم التحفيز الكهربائي في العلاج الطبيعي؟
فحوصات وعلاجات
يُستخدَم التحفيز الكهربائي في العلاج الطبيعي لتقوية العضلات، ومنع إشارات الألم، وتحسين الدورة الدموية.. فما الذي تتوقعه في أثناء جلسة التحفيز الكهربائي.
أهمية العلاج الطبيعي بعد ترميم الأربطة
استشارات صحية
عادة العلاج الطبيعي في هذه الحالة يبدأ بعد التئام الأنسجة حول العملية، وهي حوالي بعد ستة إلى ثمانية أسابيع. لكن الطبيب المعالج هو الذي يعطي إرشادات وتوجيهات لأخصائي العلاج الطبيعي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نجاة؛
تحية طيبة وبعد..
تثبيت الفقرات، سواء العنقية أو القطنية، عملية دقيقة وتحتاج للحرص الشديد أثناء الثلاثة أشهر بعد العملية، لإتاحة الوقت للالتئام التام وعودة العظام لقوتها الطبيعية.
قراءة في أشعة الرنين المغناطيسي للظهر
استشارات صحية
الأخت سبأ؛
خلاصة التقرير أن هناك انحناء بالفقرات غالباً نتيجة للجلوس في أوضاع خاطئة أو إجهاد العضلات. وهناك أيضاً مؤشر وجود لضعف بالأنسجة المحيطة بالغضروف بين الفقرات مما يؤدي لضغط بسيط على الأعصاب.
هل توجد أعشاب تعالج آلام الظهر؟
استشارات صحية

الأخ فاروق؛
إذا كانت هناك استجابة عند ممارسة الرياضة وتحسن في ألم الفقرات مع عدم وجود مشكلة واضحة في الكشف الطبي أو الأشعة ونصحك الطبيب المعالج بعمل الرياضة فقط، فهذا دليل على أن السبب الأساسي هو ضعف العضلات حول الفقرات.
أجهزة التنبيه الكهربي للأعصاب لتسكين الألم
معلومة تهمك
قدمت وحدة التنبيه الكهربي لأول مرة في عام 1970، واسمها تفصيلياً وحدة التنبيه الكهربي للأعصاب عن طريق الجلد، واختصارها باللغة الإنكليزية (TENS). وهي من طرق العلاج المهمة المستخدمة في عيادات العلاج الطبيعي.
ما سبب صوت الطقطقة والألم في الركبة؟
استشارات صحية
الأخ أبو وائل؛
وجود صوت كما تصفه بالطقطقة بين عظمة الردفة (الصابونة) بالركبة المتمفصلة مع أسفل عظمة الفخذ قد يكون ناتجاً عن عدم الاتزان العضلي أو وجود خشونة مبكرة بالركبة.
القطع الجزئي للرباط الصليبي وممارسة الرياضة
استشارات صحية
الأخ يوسف؛
الحمد لله أن الركبة ثابتة ولا توجد علامة إكلينيكية على وجود مشكلة بالرباط الصليبي. وهناك عوامل عديدة تحدد العودة لممارسة الرياضة بصورة طبيعية، وبالنسبة لي لا أنصح بالعودة لممارسة رياضة كرة القدم قبل سنة من بداية العلاج.