صحــــتك

العلاج الدوائي

DefaultImage
استشارات صحية
الصديقة الكريمة سهام؛
أعانك الله وصبرك؛ ربنا يطمنك على ابنك؛
ابنك يحتاج - بالإضافة للعلاج الدوائي - إلى علاج نفسي من خلال الجلسات، فالعلاقة العلاجية بين ابنك والمعالج مهمة جداً لتعافيه.
الاختيار والمسئولية.. وجهان لعملة واحدة
استشارات صحية
الصديق الكريم باهي؛
أفهمك.. والذي تقوله طبيعي جداً.. التغيير ليس سهلا.. وتحمل المسؤولية كذلك.. لكن الفكرة ماذا تريد؟ اجلس مع نفسك وحاورها ثم تواصل معنا
الرهاب الاجتماعي.. التشخيص أولا والعلاج نفسي ودوائي
استشارات صحية
أهلاً وسهلاً بك أخي الكريم،
لا أعلم كيف شخصت ما تعاني منه على أنه رهاب اجتماعي أو رهاب الساحة، ولم أعرف ما الذي فعلته لمواجهته حتى تقرر أن تأخذ دواء.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزتي الفاضلة/
نشكرك على ثقتك بنا، ورجاؤنا أن نكون عند حسن ظنك.
ما تصفينه في استشاراتك هو حالة من تراوح المزاج ما بين الاكتئاب والهوس، وقد ذكرتِ بالفعل ثلاث سمات هوسية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم أحمد؛
نشعر بك ونقدر معاناتك، النفسية وخصوصاً بعد أن فقدت حبيبتك.. نحن بجانبك؛
لا ندري من الذي شخص حالتك بأنها الوسواس القهري، فالتشخيصات النفسية لا تلقى جزافاً، ولا بد أن يقوم طبيب متخصص بالفحص والتشخيص ووصف العلاج إن شاء الله.
اضطراب طيف التوحد
الطفل
كلما كان التدخل مبكرا شكّل نقطة تحول فى حياة طفل التوحد، وتتعدد النظريات لعلاج التوحد، ومنها العلاج الغذائي، ولكن قبل أن نتوغل فى علاجات التغذية المختلفة لابد أن نتعرف إلى ماهية المرض وكيفية اكتشافه.
اضطراب طيف التوحد
تغذية
كلما كان التدخل مبكراً، كلما شكل نقطة تحول فى حياة طفل التوحد، وتتعدد النظريات لعلاج التوحد، ومنها العلاج التغذوي، وفي هذا الملف سنتعرف سوياً على الأغذية التي من المتوقع أن تساهم في تحسن حالة طفل التوحد، والوقاية منه.
DefaultImage
استشارات صحية
أختي العزيزة..
ينتاب البعض منا قليل من التوتر والقلق عند مواجهة الناس، ويعتبر ذلك طبيعياً ومقبولاً طالما أنه لا يتسبب في العزوف عن مقابلة الناس، وتفضيل الوحدة معظم الوقت. لكن يبدو في حالتك أن الوضع تطور إلى أكثر من ذلك.
DefaultImage
استشارات صحية
أهلاً وسهلاً بك يا صغيرتي؛
لماذا ترفضين الأدوية؟ الأدوية النفسية مهمة، ومفيدة، وأرجو ألّا تكوني ممن يصدقون شائعات الأدوية النفسية، والمعالجين عموماً، والعلاج النفسي ككل كما يصورهم، ويتحدث عنهم التلفزيون؛ فالمعالج ليس لديه لزمات عصبية بالضرورة
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم صابر؛
أهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
قرار توقيف الدواء أو تغيير جرعاته هو قرار يتخذه الطبيب المعالج بناء على متابعته الدورية لحالتك، ارجع لمعالجك وأعرض عليه مخاوفك ووضح له ما تعاني من أعراض