صحــــتك

العلاج الجدلي السلوكي

DefaultImage
استشارات صحية
لدي عادة لا أستطيع التوقف عنها، وهي عندما أمسك أي شيء أطرق عليه بأظافري، وعندما أمسك الملعقة دائمًا أطرق بها على الصحن، هل هذا طبيعي أم لا؟
DefaultImage
استشارات صحية
زوجي يكذب دائمًا، وفي أتفه الأسباب يدعو عليّ، ويختلق القصص، ويحاول إفساد علاقتي بكل من حولي، ويعاملني وبناته بأسلوب سيء. هل هو مريض أم سيء السلوك؟
DefaultImage
استشارات صحية
أريد أن أنتحر.
أعاني من الشخصية الحدية والعلاج لا يحسن الحالة
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك:
العلاج معناه الحقيقي "التغيير"، والتغيير ليس زرا، أو حالة نكون فيها لفترة ثم تزول، والرحلة تحتاج لأدوات وقائد وإرادة الوصول، واختفاء رغبات الانتحار والإيذاء الآن لديك من أهم محطات تلك الرحلة على الإطلاق يا صغيرتي.
مدمنة وانطوائية ولا يمكنني التماس العلاج
استشارات صحية
عزيزتي؛
الشخص الذي يقع في الإدمان يكون في واقع الأمر لديه بعض الارتباكات النفسية منذ البداية تجعله حين يتعرض لضغوط يقع فريسة الإدمان.
أفكر في الانتحار رغم رغبتي في أن أحيا
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا ابنتي
معاناتك العميقة تلك معاناة شديدة فلقد أوصلتك في أحد الأيام إلى محاولة انتحار، فالحمد لله أنك مازلت بيننا ولم تفقدي حياتك والحقيقة أن ما يحتاج لتغيير لن يحل بغيابك عن المشهد حين تعجزين عن تغييره
حبيبتي تعاني من اضطراب الشخصية الحدية
استشارات صحية
أهلاً وسهلاً بك أخي عبد الله؛
عزيزي عبد الله يخطئ الناس في فهم الأشخاص ذوي العلل النفسية. فلو كانت العلة جسدية يسارع الناس للطبيب، وقد يجبرون الشخص على العلاج والمتابعة مع الطبيب.. لكن في حالة العلة النفسية فسنجد العكس تماماً.
اضطراب الشخصية الحدية وعدم التأقلم والعلاج موجود
استشارات صحية
أهلاً هاجر؛
إن اضطراب الشخصية الحدية هو اضطراب يؤثر بشكل كبير على حياة الشخص، ويجعله مضطرباً في المزاج والمشاعر، وهذا يؤثر على أداء الشخص في حياته وعلاقته بالآخرين.
كيف يعالج اضطراب الشخصية الحدية؟
استشارات صحية
الصديقة الكريمة نور؛
أهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
لا أعرف إن كنت تسألين عن نفسك أو عن شخص يهمك أمره، ولا أعلم من أين حصلت على هذا التشخيص.. وهل تم بواسطة طبيب أم أنك أنت من قمت بالتشخيص.
الانتحار لن يحل مشكلاتك
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا إسراء، أنت تقعين في مشكلات كثيرة قد لا تكونين أنت السبب فيها، ولكن حلها هو ما عليك أن تحمليه أنت، فتغير والدك، أو تغيير ظروفك لن يكون هو الحل إن كنت فعلا تريدين حلاً.
DefaultImage
استشارات صحية
الصديقة الكريمة تسنيم؛
أشعر بك وبألمك، ولكن هناك الكثير من التفاصيل الغائبة في رسالتك.. ذكرت أنه تم تشخيصك بالإصابة باضطراب الشخصية الحدية، ولكن لم تذكري متى تم تشخيصك؟ وهل تناولت أي علاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
الصديقة الكريمة نورا؛
ألف سلامة على أختك
لم تذكري نوع اضطراب الشخصية التي تعاني منه أختك، ولكن يبدو لي أنها تعاني من اضطراب الشخصية الحدية، فإذا كانت تعاني من هذا الاضطراب فننصحك بالبحث عن متخصص في العلاج الجدلي السلوكي