صحــــتك

العسل

العسل
المرئيات
فوائد العسل كثيرة لا تخفى على صغير ولا على كبير، والعسل هو سائل سميك ذهبي ذو مذاق حلو لذيذ ينتجه النحل من رحيق بعض النباتات، وله ما له من آثار إيجابية على صحة الأطفال.
العسل
المرئيات
من منا لا يعرف العسل، المادة الغذائية الأبرز منذ العصور القديمة إلى يومنا هذا! فقد ظهرت فوائده في كل صنف ولون، ولكن ما أجود أنواع العسل وأقواها لصحة البدن؟
المرأة
يُعَدّ تناول العسل أثناء الحمل آمناً للحامل والجنين. لكن هناك بعض الاحتياطات اللازمة التي يجب على الحامل أخذها بالاعتبار عند تناول العسل.
حمى وإسهال ورجفة بعد تناول الكثير من العسل
استشارات صحية
الأخ العزيز محمد؛
لا بأس عليك إن شاء الله..
الحقيقة أن 99.4 ف، أو ما يساوي 37.4 درجة، لا تعتبر ارتفاعا في درجة الحرارة، خصوصا مع تناولك كمية سكريات كبيرة من شأنها أن تزيد من معدلات محاولة الجسم لحرقها.
القيمة الغذائية والفوائد الصحية ومخاطر تناول عسل النحل
تغذية
فوائد العسل الصحية كثيرة ومتنوعة وقديمة، ووإضافة لمذاقه اللذيذ والمميز فقد أثبت العلماء احتواءه على عناصر غذائية ثمينة كالفيامينات والمعادن ومضادات الأكسدة
هل استخدام العسل في الطبخ يفقده خواصه؟
استشارات صحية
الأخ سيد؛
إن استخدام عسل النحل في الطبخ أو الخبز وتعريضه لدرجة حرارة أعلى من ٦٠ درجة مئوية يفقدانه فوائده من إنزيمات ومضادات أكسدة. وبحسب دراسة أجريت في ٢٠١٤، وجدت مادة HMF بداخل العسل الأبيض، وهي مادة مضرة بالخلايا.
داء السكري.. هل العسل بديلاً مناسبًا للسكر؟
تغذية
قد يتصور بعض مرضى السكري أن العسل بديل جيد للسكر، وأن العسل لن يرفع مستويات سكر الدم.. فما حقيقة هذا الإدعاء؟
الوقاية من التسمّم السجقي لدى الأطفال
الطفل
التسمم السجقي لدى الأطفال هو حالة نادرة ولكنها خطيرة تصيب المعدة والأمعاء ويسببها التعرض لأبواغ بكتيريا المطثية الوشيقية.
مأكولات ممنوعة أثناء فطام الرضيع
الطفل
أول سنة في حياة الرضيع تحمل العديد من التحديات والتساؤلات للأم، ورغم أن خبرة الجدات قد تساعد.. إلا أنه لا مفر من الاعتماد على العلم الحديث وسؤال أهل التخصص.. وفي هذا المقال نستعرض مجموعة من المأكولات الممنوع تناولها أثناء الفطام.
طرق خاطئة وأخرى صحيحة لعلاج الحروق
معلومة تهمك
التعرض للحروق في الحياة اليومية أمر شائع الحدوث، سواء حروق الطهو أو الشمس أو حتى الحروق الكيميائية، وبمجرد الإصابة بالحروق، قد يلجأ كثيرون للحلول السريعة والعلاجات المنزلية لتلافي آثارها المؤلمة، وكثير منها قد يؤثر سلبا على الحرق ويزيد ضرره...
11 غذائا مغشوشا تتناولها طول الوقت
تغذية
خلال جولتك في محل البقالة قد تختار العديد من المأكولات التي تظن أنها صحية، ولكن في الحقيقة كثير منها تكون ليست بالجودة التي تتوقعها، مثلاً، فإن جبن البارميزان الذي يفترض أنه من الأشياء الجيدة قد يكون مختلطاً مع جبن أرخص.
الجروح والغذاء
تغذية
تتماثل جروح الإنسان – الذي ليس لديه أمراض أخرى- للشفاء بسرعة أكبر من الأشخاص المرضى، خصوصاً إذا ما تمّ العناية بالجرح من ناحية التنظيف ووقايته من الالتهاب، ولكن هل هناك أغذية تساعد على التئام الجروح؟