صحــــتك

العدوى الفيروسية

DefaultImage
استشارات صحية
عمري 14 سنة، وقبل شهر عانيت من حمى وغثيان وصداع وإسهال وإمساك مع التعب العام، وتم تشخيصي بحمى فايروسية، بعدها أخذت العلاج وتحسنت حالتي، وبعدها عدت لنفس الأعراض وأخذت العلاج، الآن لدي فقط إسهال بدون الأعراض الباقية.
الحمى القلاعية أو مرض اليد والقدم والفم
الطفل
الحمى القلاعية أو مرض اليد والقدم والفم ، مرض تتسبب به مجموعة من الفيروسات، أهم أعراضه المميزة هو ظهور طفح جلدي مع حكة في الأيدي أو الأقدام أو تقرحات فموية.
كيف تعالج نزلات البرد في طفلك دون أدوية؟
الطفل
نزلات البرد، هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وهي من الأمراض الشائعة في فصل الشتاء والتي يتعرض للإصابة بها العديد من الأشخاص وخاصة الأطفال وعلى وجه الخصوص الرضع، نتيجة تواجدهم الدائم بالقرب من الأطفال الآخرين الأكبر سناً.
قروح الفم في الأطفال
استشارات صحية
الأخت الكريمة أم صبا؛
تحية طيبة وبعد..
إن الإصابة للمرة الأولى عن الأطفال بفيروس العقبول البسيط أو الهربس تعتبر مزعجة ومؤلمة، لأنها تنتشر على الأغشية المخاطية في الفم واللثة وتعيق التغذية لكنها في الوقت نفسه إصابة محددة لنفسها حتى لو لم تعالج.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ليلى؛
في الغالب أن ما أصابكِ كان عدوى فيروسية، ومع انخفاض درجة الحرارة ظهر هذا الطفح الجلدي، ومن الممكن أن يكون رد فعل دوائي حتى لو كان تجاه دواء آمن مثل النوفالدول.
الإفرازات الأنفية والزكام وحديثي الولادة
استشارات صحية
الأخت الكريمة فاتن؛
شكرا لثقتك الغالية
من الناحية النظرية، المواليد في هذا العمر منيعون بشكل جيّد ضد الأمراض الفيروسية كالزكام، ونادراً ما تتطور أعراض ذات أهمية لديهم تبعا لحالة الزكام.
شتاء انفلونزا getty
الحياة الصحية
الجراثيم كائنات دقيقة مسؤولة عن حدوث العدوى الفيروسية والبكتيرية، وتسبب أمراضاً مختلفة، من بينها التهاب الحلق، الذي يعد واحداً من الحالات الشائعة جداً وخاصة في فصل الشتاء، وهذه النصائح تساعدك على وقاية نفسك وطفلك منها...
التهاب النخاع الشوكي.. وتأثيره على وضائف الجسم
استشارات صحية
الأخ عبد الله؛
التهاب النخاع الشوكي "myelitis" قد يحدث نتيجة:
- إصابة فيروسية.
- أو نتيجة أمراض مناعية كمرض التصلب المتعدد multiple sclerosis.
- أو مرض متلازمة التهاب العصب البصري والنخاع الشوكي neuromyelitis optica.
حزام ناري
استشارات صحية
الأخت بسمة؛
الحزام الناري أو ما يسمى Herpes Zoster، هو التهاب فيروسي لذلك تحتاجين إلى:
1- مضاد للفيروسات مثل Lovir أو Acyclovir tab 400 لمدة لا تقل عن أسبوع بمعدل قرصين 5 مرات يوميا.
صحتك - نزلات البرد
الطفل
لا يُوصى بأدوية السعال والبرد للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، ولا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت أدوية السعال والبرد مناسبة للأطفال الأكبر سنًا أم لا.