صحــــتك

الصوديوم

معلومة تهمك
شرب ماء البحر المالح يمكن أن يشكل خطراً على البشر، إذ إنّ استهلاك مستويات عالية من الملح يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية.
تغذية
الشوربة هي طبق سهل التحضير، ويمكن أن يساعد في الحصول على الكثير من العناصر الغذائية في النظام الغذائي، شرط أن تحضر منزليا ً..
فوسفات ثلاثي الصوديوم في الغذاء.. جيد أم سيئ
تغذية
فوسفات ثلاثي الصوديوم هو واحد من المضافات والمحسنات الغذائية، التي تتواجد وتدخل في العديد من أنواع المواد المصنعة، وتعتبرها إدارة الأغذية والأدوية آمنة، فهل هي آمنة فعلاً؟
معلومة تهمك
تحتوي بعض الأدوية على كمية من الصوديوم تفرض على المرضى الذين يتبعون حمية قليلة الملح قراءة الكمية التي تحتويها أدويته من الصوديوم في تركيبها.
الأطعمة المصنعة
تغذية
يتمتّع الطعام المصنّع بسمعة سيئة، كونه مخرّباً للنظام الغذائي، وفي حين أنه يجب استهلاك بعض الأطعمة المصنعة بحذر، إلا أن الكثير منها يحظى بمكانة في النظام الغذائي المتوازن. وسنبين في هذه المقالة كيفية التمييز بين الأطعمة المغذية من غير المغذية.
الحصيات البولية والصوديوم
معلومة تهمك
أكثر الحصيات الكلوية هي من نوع أوكسالات الكالسيوم calcium oxalates، فهل يجب علينا تقليل الكالسيوم في طعامنا حتى نتجنب حدوث الحصيات الكلوية؟
النظام الغذائي
تغذية
اتباع نظام غذائي صحي هو الضمانة ضد كثير من الأمراض المزمنة؛ فإذا قررت أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً فكيف تبدأ؟ ما هي أول خطوة؟ وكيف يمكنك الاستمرار؟
الصوديوم
تغذية
يتسبب الصوديوم في مشكلات صحية متعددة، والأمر لا يقتصر على الملح؛ فالكثير من طعامنا يحتوي على الصوديوم، فما هي الاستراتيجيات التي تساعدك على تقليل الصوديوم؟
هل تتعاطى الملح أكثر مما ينبغي.. 7 علامات هامة
تغذية
كلنا يعلم الأعراض والعلامات الصحية الرئيسة التي تحصل من تناول الملح بكثرة ولفترات طويلة، كارتفاع الضغط وتورم الساقين والشعور بالنفخة، لكن هناك علامات أخرى قد لا تخطر على بالك نعرضها في هذا المقال..
الصوديوم
تغذية
النظم الغذائية الصحية تنصح بتقليل الصوديوم في الطعام، وقد تقلل استخدام الملح، ولكن من المهم أيضاً أن تحذر من الصوديوم المخفي في الطعام.
غذاء مريض السكري
تغذية
النظام الغذائي لداء السكري هو خطة صحية لتناول طعام غني بالمواد المغذية، وفقير في الدهون والسعرات الحرارية، وغني بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.
طعام روستيد
تغذية
يستخدم الملح لإضفاء نكهة مقبولة للطعام، ولكنه يضيف الكثير من الصوديوم للجسم، مما يؤثر سلبا على مرضى ارتفاع ضغط الدم، فهل هناك أي طرق بديلة لإضافة نكهات محببة للطعام بدون إضافة المزيد من الصوديوم؟