صحــــتك

الصمامات القلبية

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ضيق التنفس في منتصف الليل وألم في منتصف الصدر يمتد أحيانا إلى الجهة اليسرى، وأتنفس بسرعة شديدة بعد بذل جهد قليل، وعندما أحزن أشعر بدوار شديد، ويضيق نفَسي وأُصاب بألم في صدري لدقائق، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
اقترح الأطباء على أبي عمل عملية قلب مفتوح لأنهم وجدوا عنده انسداد في 3 شرايين في القلب وتصحيح في الصمام، مع العلم أن عمره 72 سنة، ولديه سكر وضغط. هل العملية في هذه الحالة خطيرة عليه؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ضيق في الصمام الميترالي منذ سنة 2015، وأستعمل مدرات البول لازكس والدكتون، في الأسابيع الأخيرة أصبحت أعاني من إجهاد وتعب دون أن أقوم بأي مجهود؟
الصمامات القلبية
المكتبة الطبية المصورة
DefaultImage
استشارات صحية
هل يمكنني ممارسة الرياضة بعد تغيير الصمام؟
تضيق الصمام الميترالي (التاجي)
المكتبة الطبية المصورة
آلام الصدر مع النغزات والخفقان في الشباب
استشارات صحية
اضطرابات نظم القلب تنشأ لأسباب كثيرة، وهي متنوعة. بعضها سليم ولا يحتاج إلى علاج دوائي، وبعضها الآخر يحتاج إلى علاج دوائي، وربما علاج بقسطرة القلب، ونادراً بالعمل الجراحي.
ما أنواع صمامات القلب وأيهما أفضل؟
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
عندما تصل درجة تضيق الصمام الأورطي (الأبهري) إلى حالة متقدمة، ينصح الأطباء بضرورة إجراء عملية جراحية لتبديل الصمام المصاب بصمام صناعي يعمل بشكل أفضل.
أعراض وأسباب ومضاعفات ارتجاع الصمام المترالي
أمراض
يحدث ارتجاع الصمام التاجي عندما لا ينغلق الصمام بإحكام، مما يسمح بارتجاع الدم إلى الأذين، فلا ينتقل الدم من البطين إلى باقي الجسم بكفاءة، مسببا التعب أو ضيقا في التنفس.
هل يمكن الحمل وولادة طفل سليم بعد تبديل الصمام؟
استشارات صحية
إذا أوصى طبيب القلب أحد المرضى المصابين بمرض الصمام الأورطي (الأبهري)، فهذا يعني أن المرض قد تجاوز مرحلة إمكانيات العلاج الدوائي، وأن الاستمرار من دون إجراء عملية لإصلاح أو لتبديل الصمام المصاب ربما يؤدي إلى مزيد من الضرر.
هل يمكن إجراء عملية القلب المفتوح لأكثر من مرة؟
استشارات صحية
الأخ عبد الرحمن؛
عمر المريضة وحالتها الصحية العامة هما اللذان يحددان هل تستطيع تحمل عملية قلب ثالثة أم لا. فإذا كانت إصابة الصمامات تحتاج إلى العملية وكانت المريضة بحالة صحية تسمح بإجراء العملية بخطورة مقبولة، فالعملية الجراحية هي ما ينصح به.
هل الأدوية تشفي ضيق صمامات القلب؟
استشارات صحية
الأخت ريري؛
شفى الله مريضكم وعافاه من كل سوء، وبعد..
مرض صمامات القلب لا يشفى بالعلاج الدوائي ولا يتحسن بمرور الزمن بل عادة يتطور وتزداد شدته ببطء على مر السنين، وإذا وصلت شدة الإصابة إلى درجة الحاجة للعلاج الجراحي فينصح بإجراء العملية.