صحــــتك

الصلع

DefaultImage
استشارات صحية
تعرضت لضربة على رأسي ومن يومها والشعر لا ينمو بمكان تلك الضربة.
أعاني من الصلع بدون استعداد وراثي
استشارات صحية
واضح من سؤالك مخاوفك من وجود صلع وراثي وهو يرجع لوجود جينات متوارثة تتسبب في تساقط الشعر بشكل معين وتوزيع معين لمناطق الفراغات. وقد لا يكون هناك أحد من أفراد العائلة يعاني من نفس المشكلة..
وصفة علاجية للصلع الوراثي
استشارات صحية
الأخ مصطفى؛
نعم يوجد علاج للصلع الوراثي خاصة في بدايته كمثل حالتك، ولكن يجب أن تستمر على العلاج لأن ذلك ليس حالة مرضية، ولان الجين دائما موجود.
أسباب الصلع عند الرجال
الحياة الصحية
يتساقط الشعر بمعدل طبيعي يصل تقريباً إلى 100 شعرة في اليوم الواحد، لتعود وتنمو مرة أخرى دون أن يلاحظ الشخص أي تغيير في كثافة الشعر، لكن عندما يتساقط الشعر ولا ينمو مرة أخرى، هنا سيدرك الشخص قلة كثافة شعره.
علاج الصلع باستخدام صفائح البلازما
الحياة الصحية
تساقط الشعر هو مصدر قلق كبير لكثير من الرجال والنساء في هذه الأيام، ووفقا للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية يكون المعدل الطبيعي لتساقط الشعر هو 50-100 شعرة يوميا، ولكن عندما يزيد عن هذا المعدل يبدأ الشخص بملاحظة هذا الأمر.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت moataza؛
أسباب تساقط الشعر كثيرة جدا، تتراوح من السبب النفسي إلى أسباب وراثية وأخرى مرضية كالعدوى الفطرية، الثعلبة، أمراض الغدة الدرقية، فقر الدم... ألخ، هذا بالإضافة إلى تأثير بعض المستحضرات كالشامبو وكريمات الشعر الحاوية على المواد الكيميائية وبعض الأدوية.
الصدفة تقود لاكتشاف سبب الإصابة بالصلع والشعر الرمادي
معلومة تهمك
قال باحثون أميريكيون، إنهم اكتشفوا الآلية الكامنة وراء الإصابة بالصلع والشعر الرمادي، ما يمكن أن يقود إلى تطوير علاجات هذه المشاكل التي تؤرق كثيرين.
أقاوم هوس نتف الشعر ويهزمني مجدداً
الصحة النفسية
هوس نتف الشعر هو رغبة لا تقاوم لنزع الشعر من فروة الرأس أو الحاجبين أو مناطق أخرى من الجسم، بالرغم من محاولة التوقف عن فعل ذلك.
المنشطات لبناء الاجسام
الحياة الصحية
هناك مخاطر صحية عند تناول بعض الرياضيين أحد أشكال الستيرويدات المعروفة باسم الستيرويدات البنائية مع هرمون الأندروجين بقصد زيادة كتلة العضلات وقوتها.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أشرف؛
تحية طيبة وبعد..
نشكر لك ثقتك بموقعنا والكتابة لنا، ونتمنى منك الاطلاع على الروابط التالية:
تساقط الشعر (ملف)
زراعة الشعر
معلومة تهمك
أشارت دراسة جديدة صغيرة إلى أن الرجال الصلع الذين يسعون لأن يبدوا بمظهر أفضل أو أصغر سناً من خلال زراعة الشعر يحققون ذلك، ووجد باحثون أن الناس الذين يتعرضون لزراعة الشعر بدوا أصغر سناً وأكثر جاذبية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سليمة؛
تحية طيبة وبعد..
الصلع الوراثي يظهر نتيجة وجود مورثات تحمل هذه الصفة، وللأسف الشديد لا بد من حدوث الصلع.