صحــــتك

الصفير

الطفل
يعد التهاب القصيبات السبب الرئيسي لدخول الأطفال إلى المستشفيات في الولايات المتحدة وأوروبا، وما يقرب من ثلث هؤلاء الأطفال المرضى يصابون بالربو لاحقًا في مرحلة ما من مراحل الطفولة.
طفلي يعاني الكحة من أربع أشهر والأدوية لا تنفع
استشارات صحية
إن استمرار سيلان الأنف الشفاف مع استمرار السعال وزيادته ليلا والنكس المتكرر كلها توحي بوجود عامل تحسسي في القصة.
تبخير طفل التحسس القصبي بالبابونج
استشارات صحية

الأخ الفاضل؛
تحية طيبة وبعد..
الصفير أو الوزيز المتكرر بالصدر عند الأطفال هو من علامات التحسس القصبي. وعلاجه عادة يتألف من علاج المرحلة الحادة بجلسات البخار أو موسعات الشعب الهوائية، والتي تكون على شكل بخاخات.
أسباب الأزيز أو الصفير في الأطفال
الطفل
الأزيز أثناء التنفس شائع عند الأطفال، ويعتمد تكراره على السبب. ويعد كل من الربو والالتهابات التنفسية ومرض الارتجاع المعدي المريئي والحساسية من الأسباب الشائعة.
أعراض نوبات الربو
أمراض
قد تكون نوبة الربو طفيفة، وتتحسن أعراضها مع العلاج العاجل بالمنزل، أو قد تصبح أشد خطورة وتهدد حياة المريض. فما محفزاتها وطرق علاجها؟
متى يستوجب سعال طفلك القلق؟
الطفل
يعتبر السعال أحد دفاعات الجسم لإزالة الأجسام الغريبة أو اللعاب والمخاط من الجهاز التنفسي، ورغم الإزعاج الذي يسببه إلا أنه ضروري لصحة الإنسان، ويعد السعال حاداً إذا بدأ فجأة واستمر أقل من أسبوعين، ومزمنا إذا استمر أكثر من ذلك.
الإفرازات الأنفية والزكام وحديثي الولادة
استشارات صحية
الأخت الكريمة فاتن؛
شكرا لثقتك الغالية
من الناحية النظرية، المواليد في هذا العمر منيعون بشكل جيّد ضد الأمراض الفيروسية كالزكام، ونادراً ما تتطور أعراض ذات أهمية لديهم تبعا لحالة الزكام.