صحــــتك

الصرع

الصرع
أمراض
الصرع هو مرض عصبي مزمن، يتميز بوجود نشاط كهربائي غير طبيعي في المخ، يؤدي إلى نوبات يطلق عليها مصطلح الصرع الذي يتظاهر في شكل نوبات متنوعة.
خدمة تخطيط كهرباء الدماغ عبر الأثير في السعودية
أخبار طبية
ما هو الجديد الذي تقدمه خدمة التخطيط الكهربائي للدماغ عبر الأثير من وزارة الصحة السعودية، ولماذا تُعتبر نقلة نوعية في رعاية المرضى السعوديين؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما هو سبب خروج الرغوة من الفم؟
روبوت يزرع شرائح التخطيط الكهربائي بالمخ في السعودية
أخبار طبية
بعدما حقَّقت جراحة الروبوت العديد من النجاحات في مراكز طبية رائدة عالميًّا، لأول مرة في الشرق الأوسط، يتم استخدام الروبوت لزراعة شرائح التخطيط الكهربائي داخل المخ، لمريض يُعاني من الصّرع العنيد.
الصرع عند المراهقين: كيف يمكن للأهل تقديم المساعدة؟
الطفل
من الطبيعي أن يسعى المراهقون والشباب إلى المزيد من الاستقلالية، ولكن عندما يتعلق الأمر بمن يتعايشون مع مرض الصرع، فإن السيطرة على النوبات لا تزال ضرورية. فكيف يمكن للأهل تقديم المساعدة؟
أعراض الصرع الأكثر شيوعا
انفوغراف
نقص المغذيات ونوبات الصرع
أمراض
يصادف يوم الاثنين الثالث عشر من فبراير اليوم العالمي للصرع، وهو حدث خاص يعزز الوعي بمرض الصرع وإبراز المشكلات التي يواجهها الأشخاص المصابون بالصرع.
الطفل
الأطفال الذين يعانون من أنواع معينة من الصرع معرضون بشكل متزايد لمشكلات التعلم وضعف التحصيل الأكاديمي، ويعد التشخيص المناسب وخطة العلاج من الأمور المهمة لمساعدة طفلك على تجاوز الصعوبات المحتملة التي يسببها الصرع.
هل للأكل تأثير على الصرع؟
انفوغراف
ما هو تحفيز العصب الحائر؟
فحوصات وعلاجات
تحفيز العصب الحائر إجراء يعمل على تحفيز العصب بالنبضات الكهربائية. ويستخدم إجراءً لعلاج الصرع بعد عدم نجاح طرق العلاج الأخرى، وكذلك لعلاج الاكتئاب.
أطفالي يعانون كهرباء الدماغ وأخشى علاجهم بالديباكين
استشارات صحية
الكهرباء الزائدة والتي تسمى طبيا بالاختلاجات قد تكون معزولة وهي ما يسمى بالصرع، أما الاحتمال الآخر أن تكون جزءا من مرض عصبي أو مرض تنكسي بالجملة العصبية.
علاج التشنجات الحرارية في الأطفال
استشارات صحية
تحدث التشنجات الحرارية في هذا العمر نتيجة ارتفاع حرارة الطفل، وإذا ثبت التشخيص عن طريق الفحص الإكلينيكي، فإنه يتم نصح الأهل بسرعة إعطاء الطفل خافض الحرارة عند بداية أي مرض.