صحــــتك

الصدفية

خزعة الجلد إجراء مهم لتشخيص أمراض الجلد
أعراض
فيما يلي أهم وأكثر أنواع أمراض الجلد التي تتسبب في تغير لونه مع الصور:
أمراض
تسبب صدفية الأظافر العديد من التغيرات في أظافر اليدين والقدمين، ويتمثل هذا في تغير لونها إلى تغيرات في فراش الظفر، لكن هناك العديد من الخيارات للعلاج، فلنتعرف عليها معاً.
استشارات صحية
لدي صدفية في فروة رأسي وتزداد مع مرور الوقت والعلاج بالكورتيزون لا ينفع!
التهاب المفاصل الصدفي
المكتبة الطبية المصورة
فحوص وعلاجات لمرضى التهاب المفاصل الصدفي
أمراض
التهاب المفاصل الصدفي أحد أشكال التهاب المفاصل المزمنة، والتي تحدث بنسبة كبيرة عند مرضى الصدفية، لكن عادة ما تظهر الأعراض الجلدية قبل أعراض التهاب المفاصل.
أعراض وأسباب ومضاعفات التهاب الجلد
أمراض
التهاب الجلد هو مصطلح عام يصف أي التهاب يصيب الجلد. التهاب الجلد أسبابه متعددة ويحدث في عدة أشكال. عادةً يشتمل التهاب الجلد على طفح جلدي مع حكة على الجلد المتورم المصاب بالاحمرار.
الصدفية
أمراض
الصدفية (Psoriasis) هي مرض جلدي مزمن، غير معد وغير معروف السبب، ويؤثر في خلايا الجلد، ما يسبب تقشرها وتراكمها في طبقات عديدة، وقد تكون مصحوبة بالالتهاب.
تعرف على أفضل الحلول لعلاج حكة الجسم
أعراض
حكة الجلد هي إحساس مزعج ومهيج، وقد تكون ناتجة عن طفح جلدي أو حالة مرضية أخرى. ويعتمد علاج حكة الجسم على تحديد السبب الرئيسي لحكة الجلد وعلاجه.
هل قشرة الرأس التي أعانيها صدفية؟
استشارات صحية
وجود قشرة بالشعر له أسباب متعددة منها الأكزيما القشرية والفطريات والصدفية. والصدفية يتطلب تشخيصها فحص الجسم، فكثيرا ما يصاحبها صدفية بالجلد، كما أن تأكيد ذلك يتطلب عمل خزعة وتحليل باثولوجي لها.
تثخن الجلد المصاب بالصدفية.. وصفة علاجية
استشارات صحية
الأخ عبد الحميد؛
الصدفية مرض خاص بالجهاز المناعي للجسم ويحمل صاحبه جينا يجعل لديه الاستعداد للإصابة بالمرض، لذا فمرض الصدفية يذهب ويعود ويحتاج لمتابعة دائمة مع طبيب الجلدية.
علاج الصدفية الخفيفة
استشارات صحية
مرض الصدفية من الأمراض المناعية المزمنة التي تأتي على شكل نوبات من النشاط تتبعها فترات من التحسن. وقد تكون أعراض الصدفية على الجلد فقط وقد تؤثر أيضاً على بعض الأعضاء الداخلية مثل المفاصل.
ما هو أحدث علاج للصدفية؟
استشارات صحية
الأخ العزيز الحسين
نتمنى أن نكون دائما عند حسن ظنكم.
أقدر جدا انزعاجك من مرض الصدفية، فهو مرض مزمن وهو من الأمراض المناعية المعروفة والتي تظهر على شكل نوبات حادة من الأعراض التي تتحسن لفترة ثم تعاود الظهور مرة أخرى.