صحــــتك

الصداع العنقودي

DefaultImage
استشارات صحية
لدي صداع منذ سنوات شبه يومي يختفي فترة، ولكنه بالآونة الأخيرة مستمر، ولا ينفع معه غير بودرة الكتافاست، يبدأ من الرقبة ويشتد بمؤخرة الرأس؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من صداع في رأسي من الخلف وكذلك في جبهتي، يبدأ بشكل صداع خفيف جدًا ثم يزداد بالتدريج إلى أن يشتد بقوة، ويهدأ عندما أغسل رأسي بماء باردة.
أعراض
قد يكون الألم في خلف رأسك ناتجًا عن حالة الصداع النصفي، أو مشكلات في رقبتك، أو عمودك الفقري، أو وضعيتك. يمكنك تخفيف الألم أو منعه من خلال تغييرات نمط الحياة والعلاجات البديلة والأدوية.
استشارات صحية
أعاني منذ فترة من صداع مستمر في منتصف الجبهة مع ضيق تنفس ونغزات في الصدر أحياناً.
DefaultImage
استشارات صحية
ما سبب الصداع المتكرر الذي يستمر لفترة قصيرة؟
3 أنواع من الصداع تحدث أثناء النوم
استشارات صحية
عزيزي؛
هناك بعض أنواع الصداع التي قد تحدث أثناء النوم منها على سبيل المثال:
الصداع التوتري tension headache نتيجة الضغط النفسي وتشنجات عضلات الرقبة.
أعاني صداع وثقل في الرأس مع عدم الاتزان
استشارات صحية
للصداع أنواع عديدة، منها ما هو أوليّ كالصداع النصفي والعنقودي والتوتري، ومنها ما هو ثانوي نتيجة أمراض أخرى كالأنيميا أو التهاب الجيوب الأنفية أو ضعف النظر أو غيرها. ولكل منها مواصفاته الخاصة المتعلقة بشدة الصداع ومدته والأعراض المصاحبة له.
الصداع عند الأطفال
الطفل
إن الصداع عند الأطفال حالة شائعة، ويمكن أن تظهر على الأطفال أنواع مختلفة من الصداع، كالصداع النصفي أو الصداع المرتبط بالضغط النفسي. فما الأسباب والعلاج؟
أشهر أنواع الصداع وطرق تشخيصها وعلاجها
معلومة تهمك
للصداع أنواع متعددة، الأنواع الأولية تحدث بدون أسباب واضحة، والأنواع الثانوية تكون أعراضاً لأمراض أخرى، وتشخيص نوع الصداع مهم لوصف العلاج المناسب.
هل يوجد ما يسمى بالصداع النصفي الأيسر؟
أعراض
يكثر التساؤل عن أسباب الصداع النصفي الأيسر، حيث يلتبس على الكثيرين التمييز بين الصداع النصفي أو الشقيقة وبين صداع الجانب الأيسر من الرأس، وهذا ما نوضحه هنا
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت إيمان؛
تحية طيبة وبعد..
أنواع الصداع عديدة، من أشهرها الصداع التوتري والعنقودي والنصفي، ولكل صداع مواصفاته الخاصة من حيث شدته ومدته ومكانه وحساسية المريض للضوء والصوت أو الشعور بالغثيان، وغيرها من المواصفات.
علاج الصداع
معلومة تهمك
حالات الصداع قد تكون عرض لحالة صحية أخرى، أو لا يكون لها سبب واضح.. لذا فإن أول خطوة لعلاج الصداع المتكرر هي تحديد نوعه بمعرفة علاماته والأعراض المصاحبة له