صحــــتك

الصداع التوتري

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من الشقيقة لكن في الآونة الأخيرة نوبات الشقيقة تحدث بشكل يومي، وشدة الأم تزداد، واتبعت نظام نوم وأكل صحيًا، لكن النوبات مستمرة، ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من اضطراب القولون العصبي والقلق والصداع النصفي، ووصف لي دواء لاروكسيل، شعرت بصداع خلف الرأس، هل يكون لاروكسيل هو السبب؟
طبقات الجلد
صحة
ما تأثير التوتر والقلق النفسي على الجلد؟ سؤال شائع جدًا يتردد على لسان كثيرين. تعرَّف على تأثير التوتر والقلق النفسي على الجلد في مقالنا هذا.
DefaultImage
استشارات صحية
رأسي فجأة يتورم مع ألم وثقل عند تحريكه، الحالة تستمر من يومين إلى 3 أيام.وأحيانا مع ألم في العيون، ما السبب؟
أعراض
قد يكون الألم في خلف رأسك ناتجًا عن حالة الصداع النصفي، أو مشكلات في رقبتك، أو عمودك الفقري، أو وضعيتك. يمكنك تخفيف الألم أو منعه من خلال تغييرات نمط الحياة والعلاجات البديلة والأدوية.
الصداع عند الأطفال
الطفل
إن الصداع عند الأطفال حالة شائعة، ويمكن أن تظهر على الأطفال أنواع مختلفة من الصداع، كالصداع النصفي أو الصداع المرتبط بالضغط النفسي. فما الأسباب والعلاج؟
أشهر أنواع الصداع وطرق تشخيصها وعلاجها
معلومة تهمك
للصداع أنواع متعددة، الأنواع الأولية تحدث بدون أسباب واضحة، والأنواع الثانوية تكون أعراضاً لأمراض أخرى، وتشخيص نوع الصداع مهم لوصف العلاج المناسب.
أعاني من الصداع التوتري والغثيان
استشارات صحية
أهلاً بك سمية؛
من الواضح أنك تعانين من أعراض قلق بدرجة عالية، وهو منعكس على شخصيتك المتأثرة بهذا القلق العالي. قد تكون أيضا شخصيتك من نوع الشخصيات القلقة فيصبح القلق هو المسيطر عليك منذ سنوات، ويسبب لك كل هذه الأعراض.
انفصام الشخصية وآلام الرأس.. ما العلاقة؟
استشارات صحية
الأخت الفاضلة دعاء
تحية طيبة و بعد..
آلام الرأس أو الصداع لها أسباب متعددة ومسميات مختلفة، فمنها الصداع التوتري أو النصفي أو العنقودي أو الصداع الناتج عن أمراض أخرى كالتهاب الجيوب الأنفية أو الأنيميا.
صداع وفقدان للرؤية والسمع لدقائق معدودة
استشارات صحية
الأخت الفاضلة شاهندا؛
تحية طيبة وبعد..
ينقسم الصداع إلى نوعين رئيسيين:
- الصداع الأولي primary headache، ويندرج تحته الصداع النصفي migraine والتوتري tension headache، أو صداع العصب الخامس المصحوب بتغيرات في الجهاز العصبي المستقل trigeminal Autonomic cephalgia.
الصداع
استشارات صحية
الأخت أميرة؛
أسباب الصداع متعددة فهناك الصداع التوتري والصداع النصفي والعنقودي، وهناك الصداع الناتج عن التهابات الجيوب الأنفية أو ضعف النظر أو الأنيميا أو بسبب تقلص في عضلات الرقبة.
زيت النعناع
الحياة الصحية
الصداع عرض شائع. وبعكس المسكنات، فإن الزيوت العطرية تكون آمنة وفعالة، وتعمل كعلاج للصداع، وهي تعالج السبب الرئيسي، ولا تقلل الألم بشكل مؤقت، بالإضافة إلى أنها لا تسبب أعراضا جانبية مزعجة. فما هي الزيوت الفعالة في علاج الصداع؟ وكيف تستخدم؟