صحــــتك

الصحة النفسية

السمنة والصحة النفسية
الصحة النفسية
السمنة والصحة النفسية بينهما علاقة واضحة حسب إحدى الدراسات، فالسمنة يمكن أن تسبب الاكتئاب وعدم الرضا عن النفس وغيرها من الآثار النفسية، تعرف عليها.
المرض الاجتماعي : هل من الممكن أن ينقل التيك توك الأمراض؟
الصحة النفسية
هل يمكن لبرنامج TikTok أن يكون عاملاً مساهماً في انتشارالمرض الاجتماعي ؟ وكيف يمكن التصدي لهذا؟ وهل الانتشار المفاجئ لمتلازمة توريت سببه تيك توك؟
الدكتورة رومينا توكي
الصحة النفسية
غالباً ما تعاني النساء بصمت نتيجة للضغط النفسي قبل أن يتم تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهن. في شهر المرأة نتعرَّف إلى المزيد حوله.
كيف تحافظ على الشعور بالامتنان كل يوم؟
الصحة النفسية
قد يقلل الكثيرون من أهمية الشعور بالامتنان ، وقد لا ندرك أحياناً حجم التأثير الإيجابي الذي يمكن أن يتركه الشعور بالامتنان على حالاتنا النفسية كل يوم.
DefaultImage
استشارات صحية
صديقي أعطاني مواد مخدرة، من أول سحبة أصابني هلع شديد ووجع في القلب وضيق تنفس، نمت تقريبًا 10 ساعات، بعدها أصبح جسمي غير طبيعي، ماذا أفعل؟
الكيوي والصحة النفسية .. مزاج أفضل في غضون أيام
أخبار طبية
وجَدت دراسة حديثة أن تناول فاكهة الكيوي ساعد في تحسين الحالة المزاجية خلال أيام قليلة بين الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الفيتامين سي.
هل أعاني من الاكتئاب؟
الصحة النفسية
ألم كسر القلب مصطلح معروف للكثير منا، وقلة هم الذيم لك يعانون من "وجع القلب". في هذا التقرير المزيد من التفاصيل عن ألم انكسار القلب
المزج بين اليقظة الذهنية والتمارين الرياضية لصحة نفسية أفضل
أخبار طبية
كشفت دراسة جديدة أن الجمع بين اليقظة الذهنية والتمارين الرياضية يعزز الصحة العقلية للأشخاص ورفاهيتهم، ويمكن أن يساعد في تغيير عادات ممارسة الرياضة.
عقدة الناجي: كل ما يجب عليك معرفته
الصحة النفسية
نستكشف في هذا المقال ظاهرة عقدة الناجي، وننظر إلى أعراضها وأسبابها، ونناقش بعض النصائح للتغلب على ذنب الناجين، ونشرح متى يجب طلب المساعدة الطبية:
تأثير الحرب على الصحة النفسية للإنسان
الصحة النفسية
تُعَد الحروب أحد أكثر العوامل التي تؤثر على الصحة النفسية بشكل مباشر، وذلك لعدة أسباب، منها الشعور بالذعر والصدمة، عدا عن فقدان الأحباب والممتلكات.
مشاكل مع أخوتي بعد موت أمي واحساس بالوحدة
الصحة النفسية
ما هي أهم الطرق لمواجهة الشعور بالوحدة لدى البالغين إذا ما اجتمعت أسباب أربعة معاً، هي الألم والحزن والعزلة واليأس، ما قد يتسبب بحالة عميقة من الضيق العاطفي والإحباط والعجز، والوحدة القاتلة والنفور، ويؤدي بالبعض إلى الشعور بالمرض، أو إلى الانتحار.
كيف نفهم ميغالوفوبيا أو الخوف من الأشياء الكبيرة؟
الصحة النفسية
تابِع القراءة لتعرف المزيد عن الميغالوفوبيا، أو الخوف من الأشياء الكبيرة: