صحــــتك

الشيب المبكر

الرموش البيضاء: ما هو سببها؟ وهل هي خطيرة؟
جمال
توضح هذه المقالة أسباب ظهور الرموش البيضاء كعرَض لمرض معيّن، أو كسبب طبيعي نتيجة للتقدم بالعمر، ويقارن بين الأسباب الطبية والتجميلية لها.
المكملات الغذائية التي تمنع الشيب
صحة
في هذا المقال، ننقل ما يقوله الخبراء عن المكملات الغذائية التي يروَّج لها على أنها تمنع ظهور الشيب، لذا تابِع القراءة لتعرف أكثر.
DefaultImage
استشارات صحية
ما العلامات الدالة على عدم اتزان هرمونات المرأة؟
20 سؤال محرج تخص جمالك
المرأة
قد تواجهين بعض الأسئلة في ما يخص جمالك وجسمك، ومن المهم الاستعداد مسبقاً للرد على هذه الأسئلة.
الشيب المبكر وتساقط الشعر والعلاقة بينهما
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تساقط الشعر مع غزو الشيب على حد وصفك قد يكون نتيجة نقص في الاحتياجات الأساسية للشعر، كالحديد والكالسيوم وفيتامين ب، وقد يصاحبه أيضا الجزئية الوراثية في التساقط أو ما نسميه الصلع الوراثي بدرجاته.
فيتامين ب6
تغذية
قد تحدث لك وأنت مازلت شاباً عدة تغيرات مزاجية ونفسية مثل الاكتئاب أو القلق مع ضعف بالذاكرة وعدم تركيز يصاحبه شعور بالتعب والإرهاق مع أقل مجهود، ويزداد الطين بلة إذا دب المشيب بالشعر مبكرا.. فهل فكرت في نقص فيتامين B6؟
وسائل طبيعية لتلوين الشعر
المرأة
السؤال الذي يشغل النساء في هذه الحال: كيف يمكن الحصول على لون شعر طبيعي وجميل، يغطي الخصل البيضاء البغيضة دون الخوف من احتمالية الإصابة بأي مشكلة بسيطة كانت أو مريرة..؟
الشيب
معلومة تهمك
هناك الكثير من المقولات التي نسمعها من جداتنا حول ظهور وانتشار الشعر الأبيض في الرأس في عمر مبكر، ولكن أغلب هذه الشائعات عند النظر فيها تبدو خاطئة تماماً.
تقدم الشعر
معلومة تهمك
تصبح المعركة مع الشيب المبكر غير متكافئة عندما تبدأ خصلات الشعر الأبيض بالظهور تدريجياً في شعرك لتذكرك أن "أصبحت كبيراً في العمر"، رغم أنك ما تزال في الثلاثينات من عمرك.
الشيب المبكر
الحياة الصحية
من منا لا يتذكر اكتشافه لأول شعرة بيضاء غزت شعره، خاصة إذا قامت بهذا في عمر مبكر كأوائل العشرينيات وربما قبلها بقليل، حتما ستقوم باقتلاعها أو تغطيتها.
فما هي المشكلة؟ ولماذا أصابتك في هذا الوقت المبكر بدون أقرانك؟
DefaultImage
استشارات صحية
حضرة السيد محمد؛
السبب الرئيسي لبياض الشعر المبكر هو العوامل الوراثية، (ما لم تكن تشكو من مرض مزمن معروف، مثل فقر الدم وبعض الاضطرابات الهرمونية)، فإذا كنت صحيح الجسم، فلا داعي للقلق بشأن شعرك الأبيض