صحــــتك

الشوفان

الشوفان أفضل من البيض والخبز للأفطار
معلومة تهمك
أظهرت دراسة دنماركية أن تناول الشوفان على الفطور بدلا من البيض والخبز الأبيض قد يحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
طعام لعلاج الإمساك للأمهات الجدد
المرأة
لا تقلقي، فلن تكوني مضطرة للعيش على حمية غذائية، أو تجرع كميات من عصير البرقوق ورقائق الردة والذرة، ولكنك ستستطيعين تجاوز الإمساك وآلام القولون ببعض التغييرات في نظامك الغذائي.. تعرفي معنا على اهم الأطعمة لمحاربة الإمساك.
فوائد الشوفان الغذائية والتجميلية
تغذية
لا تزال الدراسات الحديثة والأبحاث تبين لنا ما للغذاء الصحي من أهمية لصحة أجسامنا، سواء من ناحية الوقاية من الأمراض أو علاجها. لذا لا تقتصر فائدة الشوفان على صحة الجسم من الداخل فقط، بل تشمل جمال الجسم من الخارج أيضاً.
لعلاج الرؤوس السوداء.. الشوفان وقناع الطين
الحياة الصحية
تعطي مسامات الأنف الواسعة أو التي تحتوي على رؤوس سوداء منظرا جماليا سيئا للوجه، لذلك يلجأ الكثير من الناس للبحث عن حلول علاجية للتخلص من مظهرها السيئ، وأغلب هذه الحلول تعمل على تنظيف المسامات وإعادتها إلى حجمها الطبيعي.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي إياد؛
تحية طيبة وبعد..
ربما لم تكن تأكل هذه الأكلات قبل عمل الريجيم، ولكن في واقع الأمر لا يوجد ضرر في الاعتياد عليها، فمثلاً بياض البيض المسلوق صحي وقليل السعرات، والفلفل الحار يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسد.
أغذية مفيدة
تغذية
إذا كنا نخشى البدانة، وأصابنا بعض الجوع، فسنحتاج إلى اللجوء لأطعمة لا تزيد من وزننا، وهي في نفس الوقت مفيدة لصحتنا وأجسامنا. وكما نتوقع، تكمن أغلب هذه الخيارات في أصناف الخضراوات والفاكهة، وبعض الحبوب، وفي المأكولات البحرية.
التين والبرقوق
تغذية
هناك العديد من الأغذية المشهورة بكونها مفيدة للعظام، ومن أهمها منتجات الألبان، ولكن هناك أغذية أخرى لا ندرك كونها تحتوي على عناصر مهمة لصحة العظام، فما هي هذه الأطعمة غير المشهورة، والتي يمكن أن تكون بديلا صحيا لعظام قوية.
غذاء
تغذية
لطالما سمعنا عن بعض الألعاب والنشاطات التي تعزز ذاكرتنا وقوانا الإدراكية، لكن يبين العلم الحديث أنه بمقدورنا تحقيق هذه الغاية بإدراج مواد غذائية معينة في النمط الغذائي الذي نتبعه..