صحــــتك

الشاي الأخضر

القهوة
معلومة تهمك
ما هو الكافيين؟ وما فوائده وأضراره؟ وهل يمكن أن يؤذي مرضى القلب حقًّا؟ أم أنه مفيد لهم؟
الشاي الأخضر والقهوة تقلل خطر وفاة مرضى السكري
معلومة تهمك
أثبتت دراسة أن شرب الشاي الأخضر والقهوة يقلل من خطر وفاة مرضى السكري من النوع الثاني، فما هي الكمية التي يجب تناولها للحصول على تلك الفائدة؟
Alternative Medicine
معلومة تهمك
سرطان الدم اللمفاوي المزمن (Chronic lymphocytic leukemia).. هو نوع من سرطانات الدم ونخاع العظم. وعلى العكس من السرطان الحاد، يتطور هذا النوع ببطء ويتفاقم بالتدريج، ولا تظهر الأعراض فيه إلا بعد مرور فترة طويلة.
لماذا يجب أن نضيف الليمون إلى الشاي الأخضر؟
تغذية
توجد عادة قديمة في بعض الدول العربية تقوم على تقديم الشاي وبجواره نصف ليمونة، فهناك بعض الأشخاص الذين يحبّون نكهة الشاي مع الليمون. وربما اكتشف الناس أنّ هذا المزيج له نكهة أطيب مما لو شُرب لوحده.
صحة الفم.. هل هذه المواد والسلوكيات مفيدة أم ضارة؟
الحياة الصحية
العناية الجيدة بالفم والأسنان طيلة الحياة يمكن أن تساعد في منع المشاكل مع تقدم العمر، والعناية تشمل استخدام الفرشاة والخيط بانتظام ورؤية طبيب الأسنان بانتظام أيضا. ونجد الكثير من الأطباء والدعايات تركز على صحة الفم.. فنحن نستخدمه للأكل والابتسام.. إلخ.
السمنة
الحياة الصحية
سواء أكنت معرضًا لخطر الإصابة بالسمنة، أو تعاني منها حاليًا أو كان وزنك صحيًا، فإنه يمكنك تنفيذ خطوات لمنع الزيادة غير الصحية للوزن والمشكلات المتعلقة بها. وليس من المستغرب أن خطوات منع زيادة الوزن هي نفس خطوات إنقاص الوزن.
6 مشروبات تساعدك على النوم
تغذية
النوم مهم جداً لصحة الإنسان، وسنتعرف في هذا المقال على مجموعة من المشروبات التي تساعدك على النوم.
15 مشروبا صباحيا يمكن أن تبدأ بها يومك
تغذية
تحتاج في الصباح لمشروب صحي يمكنك أن تبدأ بها يومك، فتعيد الارتواء لجسمك، وتمده بالطاقة وبعض المغذيات.. ونقدم لك في هذا المقال مجموعة من المشروبات الصحية.
أعشاب لعلاج آلام التهاب المفاصل الروماتويدى
تغذية
الأعشاب تحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومثبطة للألم ومواد مضادة للأكسدة وأخرى مقاومة للتورّم ومواد معدلة للمناعة، فهل للأعشاب دور في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي؟
الأعشاب والتوابل المضادة للسرطان
تغذية
أظهرت استطلاعات الرأى أن ثلث المصابين بالأورام استخدموا الطب البديل، رغبة منهم في علاج طبيعي بدون الأضرار المشهور بها علاج الأورام، مثل القيء والغثيان والإرهاق. وقد أثبتت الأبحاث فى هذا المجال فاعلية الكثير من تلك العلاجات.