صحــــتك

السيروتونين

السيروتونين
صحة
السيروتونين Serotonin هو ناقل عصبي (رسول كيميائي) يشارك في العديد من العمليات في جميع أنحاء الجسم، من تنظيم حالتك المزاجية إلى تعزيز الهضم السلس.
معلومة تهمك
يستخدم الميلاتونين لعلاج اضطرابات النوم بدون وصفة طبية. لكن، وجد تحليل شامل أن الميلاتونين له آثار جانبية على البالغين ويتداخل مع البلوغ في الأطفال.
متلازمة السيروتونين
أمراض
تحدث أعراض متلازمة السيروتونين عادةً في غضون بضع ساعات من تناول دواء جديد أو زيادة جرعة دواء تتناوله بالفعل. فما علاماتها وسببها وعلاجها؟
السيروتونين "هرمون السعادة"
الصحة النفسية
كثيراً ما نسمع عن مركب السيروتونين ودوره في الشعور بالسعادة، مما جعل البعض يسميه "هرمون السعادة"، فما الدور الذي يقوم به داخل الجسم.. هذا ما تتناوله تلك المقالة حول أهم ما تجب معرفته عن السيروتونين.
أغذية وعادات تؤدي للخمول بعد الوجبات
تغذية
الشعور بالنعاس الذي يزحف إلينا بعد الانتهاء من الوجبات له أسباب عدة، وفي معظم الأحيان هو ظاهرة طبيعية وقد تكون مفيدة، وفي هذا المقال سنتعرف على الأسباب غير المرضية للشعور بالوخم الشديد بعد الطعام.
تناولت عقار النشوة ومازلت أعاني
استشارات صحية
وصلتني رسالتك، ونمتن لك على ثقتك بمنصة صحتك ونرجو أن نكون عند حسن ظنك.
عقار الإكستاسي (أو حبوب النشوة) هو أحد العقاقير المخدرة التي تتلاعب بالمزاج والإدراك وهو يحمل سمات مشتركة مع المهلوسات والمنشطات، واشتهر استعماله في الحانات الليلية وملاهي الرقص.
دليلك للتعرف على مضادات الاكتئاب غير النمطية
الصحة النفسية
ما هي مضادات الاكتئاب غير النمطية؟ كيف تعمل؟ وهل هي آمنة؟ وما هي مضاعفاتها الجانبية؟ كيف تستفيد أقصى استفادة ممكنة منها وتتجنب آثارها الضارة؟
التلهف للطعام
أعراض
يعاني الآلاف وربما الملايين من التلهف أو الشغف تجاه غذاء معين، حتى إنك تستيقظ من نومك مباشرة إلى الثلاجة أو إلى المتجر في وقت متأخر للحصول على الطعام الذي تتلهف إليه، وفي هذا الملف سنتعرف على أشكال وألوان التلهف.
التلهف للطعام
تغذية
يعاني الآلاف وربما الملايين من التوق أو التلهف تجاه غذاء معين، يمكن أن تكون الرغبة في غذاء ما شديدة بما يكفي لأن تستيقظ من نومك مباشرة إلى الثلاجة أو إلى المتجر فى وقت متأخر من دون تحكيم العقل أو المنطق.
اغذية تزيد القلق
تغذية

كلنا يعلم أن القلق والهم والكآبة قد تجعلنا نأكل بدون وعي، وغالباً أنواع الأطعمة الضارة بصحتنا، ولكن هل تعلم أن بعض أنواع الطعام - بالعكس - قد تسبب (أو تزيد من) قلقنا وهمومنا؟