صحــــتك

السمنة عند الأطفال

ما سبب تقيوء الأطفال أثناء النوم؟
الطفل
تعرف على الأمراض التي يعتقد أنها تصيب بشكل خاص البالغين ولكن مؤخرًا تزايدت أعداد اصابات الأطفال بهذه الأمراض مثل السمنة وارتفاع الكوليسترول والضغط وغيرها
بدانة الأطفال
المرئيات
أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن بدانة الأطفال لها تأثير كبير على صحة جسدهم، وقد تؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة للقلب أو مشكلات في ضغط الدم، وغيرها.
استشارات صحية
ابنتي عمرها 8 أعوام، يبلغ وزنها 40 كغم ولديها علامات بلوغ.. هل هذا طبيعي؟
DefaultImage
استشارات صحية
طفلتي بعمر السبع سنوات تزن 43 كغم وأفكر بعرضها على مختص الغدد الصم..
طفلتي مصابة بقصور الدرق ولم نلتزم بالعلاج
استشارات صحية
يبدو مما ذكرته باستشارتك أن طفلتك شخصت بقصور درق.. من الخطأ أن يوقف العلاج لأن ذلك لا يؤثر على وزن الطفلة فقط بل يؤثر على كل تطورها العقلي وتركيزها وقدرتها على التطور والحركة..
ما هي كمّية عصير الفاكهة المسموح للطفل بتناولها؟
الطفل
ثمة مفهوم خاطئ لدى كثير من العائلات، وهو أنه طالما كان عصير الفاكهة طبيعيّاً 100% فإن فوائده تبرّر إعطاء كميات غير محدودة منه للطفل لتزويده بحاجته من السوائل والفيتامينات.
هل ما يأكله طفلك مناسب لعمره وحاجته؟
الطفل
كثيراً ما يشكو الأهل من نقص الشهية لدى طفلهم وعدم تناوله ما يكفي من الطعام. وهذه الشكوى عامّة في جميع مراحل الطفولة، ولكنها شائعة، على وجه الخصوص، في مرحلة الطفل الدّارج (من عمر 1 ــ 3 سنوات).
السمنة عند الأطفال
معلومة تهمك
أشارت دراسة أميركية إلى أن الأطفال أكثر عرضة لزيادة الوزن خلال العطلة الصيفية منهم خلال العام الدراسي.
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم.

الوزن 33 كغم يعبر عن أن الطفلة مصابة بالبدانة وقد لا يكون الريجيم الحل الوحيد والأول، لأن هناك بعض الاضطرابات المرضية التي قد تقف وراء المشكلة، كالاضطرابات الاستقلابية والغدية الهرمونية.