صحــــتك

السلوكيات القهرية

DefaultImage
استشارات صحية
زوجي يكذب دائمًا، وفي أتفه الأسباب يدعو عليّ، ويختلق القصص، ويحاول إفساد علاقتي بكل من حولي، ويعاملني وبناته بأسلوب سيء. هل هو مريض أم سيء السلوك؟
أعاني من الوسواس والدواء غير فعال
استشارات صحية
أهلا وسهلا بكِ عزيزتي نسرين؛
شكرا لثقتك بنا وأحييك على هذه الاستشارة
عزيزتي نسرين.. أدرك جيداً ما تعانين منه؛ قلق دائم، شك مستمر، ومخاوف أنت تعرفين أنها غير مبررة، لكن ما باليد حيلة، أنت مضطرة لاتباع طقوس التنظيف والغسل الزائدة.
وسواس قهري عاد بقوة بعد التعافي
استشارات صحية
أهلاً ممدوح؛
الوسواس القهري يعالج من خلال مسارين اثنين مهمين: الأدوية والعلاج السلوكي، وبالنسبة للأدوية فيفضل مراجعة طبيبك فيها أو زيارة طبيب آخر، لأن كل شخص له دواؤه المناسب.
أدقق في التفاصيل.. هل هو وسواس قهري؟
استشارات صحية
عزيزتي هاجر؛
نعم هذه إحدى صور الوسواس القهري؛ فكرة ملحة، وهي الرغبة في الانتباه للتفاصيل خشية تفويت أمر مهم تدفعك لفعل قهري، وهي إطالة النظر للشخص الواقف أمامك.
أعاني من خيالات تعيب في الذات الإلهية وأريد التوبة
استشارات صحية
عزيزتي نهى؛
الذي تعانين منه في أغلب الظن - حتى يتم تأكيد التشخيص بمراجعة الطبيب النفسي المعالج - هو أحد صور مرض الوسواس القهري، وهناك صور شائعة للوسواس القهري كالتكرار؛ تكرار الوضوء أو الصلاة... إلخ
هل يحاسب الانسان على الوسواس القهري؟
استشارات صحية
عزيزي عبودي؛
لا يحاسب الإنسان على ما لا يملك، ولا يحاسب على ما لا يستطيع تغييره، والوسواس القهري مرض نفسي يرجع لخلل ما في بعض النواقل العصبية في المخ، والعلاج سواء الدوائي أو النفسي يساعد على استعادة توازن هذه النواقل العصبية.
DefaultImage
استشارات صحية
الصديق الكريم عبد الرحمن؛
أهلا ومرحباً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
يبدو أن أخاك يعاني من سمات وسواسية، ولا يمكننا الجزم بما إذا كان الأمر قد وصل لاضطراب الوسواس القهري بدون المناظرة الإكلينيكية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة ليلى؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك؛
يبدو يا صديقتي أنك تعانين من درجة من القلق، ظهرت في صورة أفعال قهرية، ولكن في مساحة محدودة من حياتك، ولا أدري مقدار العطل الذي يسببه لك هذا الأمر.
علاج الوسواس القهري بالدواء والجلسات
استشارات صحية
أهلاً وسهلاً بك يا ريناد،
أشعر بمدى معاناتك الشديدة يا ابنتي، وكم هي مرهقة، ومجهدة ومستنفدة لطاقتك النفسية، وبالتالي البدنية، والحقيقة أنك تعانين من مرض نفسي شهير جدا وهو الوسواس القهري، والذي يتدرج فيه صاحبه من مجرد وساوس
أعاني من الوسواس ومشاكل في العمل
استشارات صحية
عزيزي نور/
الإصابة بالوسواس والاكتئاب ليست عيبا ولا مرضا نخجل منه، بل اضطرابا نفسيا قد يصيب أي شخص، وينتج عن هذا الاضطراب بعض السلوكيات وخاصة في المراحل النشطة من المرض التي لا يفهمها المحيطون بنا بسبب قلة المعرفة حول الأمراض النفسية.
ارتكبت أخطاء.. هل أعاني من الوسواس؟
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا محمد؛
أنت تقول أن لديك أفكارا قهرية لا تتركك وشأنك، والأفكار القهرية هي عامل من العوامل التي ترجح احتمالية وجود الوساوس القهرية، والتي إن تكاملت مع وجود سلوكيات قهرية للتخلص منها..
DefaultImage
استشارات صحية
الابنة الكريمة لونا؛
ألف سلامة عليك،
نعم، نتف الشعر يصنف ضمن نطاق الوسواس القهري (السلوكيات القهرية)، وكذلك يبدو أن الأفكار التي تعانين منها تدخل ضمن نفس النطاق. وبالطبع لا يمكننا أعطاء تشخيص نهائي في استشارة عبر الإنترنت