صحــــتك

السلوكيات الانتحارية

DefaultImage
استشارات صحية
أختي 15 سنة حاولت الانتحار أكثر من مرة، وترفض الذهاب إلى الطبيب النفسي وأخذ العلاج، كيف يمكن إقناعها بزيارة الطبيب وأخذ العلاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا طالب سادس علمي ولكني لا أدرس، ولا أملك شغفًا للدراسة وأكرهها، أهلي يقولون لي أنت فاشل وأود أن أنتحر، ولكن أسأل نفسي لماذا لم أنتحر حتى الآن، أشعر بشخص بداخلي يقول لي أنت بالفعل فاشل، وشخص آخر يقول لا أنت ناجح.
اليوم العالمي للوقاية من الانتحار
الصحة النفسية
خصصت مجموعة من المنظمات العالمية يوم 10 سبتمبر للتوعية بضرورة التصدي لظاهرة الانتحار والحدِّ منها، تعرَّف في هذا المقال كيف يمكنك المساعدة في إيقافه.
أخي يعاني من التشنجات ويرفض العلاج
استشارات صحية
عزيزي نايف؛
وصلتني استشارتك.. ونمتن لك على ثقتك بنا راجين أن نكون عند حسن ظنك.
ما تصفه من الخطورة والجدية بمكان، والأعراض المذكورة كفيلة بتوقع شدة الاضطراب برغم قصورها عما يكفي لتحديد نوعه.
DefaultImage
استشارات صحية
الصديقة الكريمة مريم؛
أنا إلى جانبك وأشعر بك جداً يا صديقتي.. ومبسوطة انك كتبت لنا.. بس مع محاولات الانتحار المتكررة مافيش مساعدة ممكن تتقدم غير إني أقولك أنا موجودة معاكي لحد ما توصلي لأقرب طبيب أو أقرب مستشفى
صديقي يفكر بالانتحار.. ماذا أفعل؟
الصحة النفسية
ما الذي يمكنني تقديمه إن علمت بتفكير أحد الأصدقاء أو المقربين في الانتحار؟ وهل يمكن إحباط التفكير الانتحاري، أم أنه ما إن يخطط أحدهم لإنهاء حياته يصبح الأمر أبعد من محاولات التدخل؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة سارة،
قلبي معك وأشعر بك وبألمك؛ ومهتمة بك وبمساعدتك، وأود أن أقول لك يا صديقتي أن تشخيص الاضطرابات النفسية لا يتم من خلال الشخص أو أصدقائه أو أهله بناء على مجموعة من الأعراض.
كيف أساعد قريبي الذي يرغب في الانتحار؟
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك يا وردة،
الانتحار يا ابنتي مشكلة حياة، وليست مشكلة موت، ولقد تعلمنا أن الانتحار هو فقدان للأمل في تغيير ما يحدث في حياة الشخص الذي يرغب في الانتحار، وقد يكون بسبب وجود أمراض نفسية من العيار الثقيل.
اضطراب الشخصية
استشارات صحية
هل تريدين فعلاً أن تساعدي نفسك؟ أم سوف تلقين لنا برسالتك؛ لتقيمي ما سنقول كما فعلت مع طبيبك الذي أخبرك بحقيقة ما تعانينه ثم أهملت كلامه؟
الأفكار الانتحارية والسلوكيات الانتحارية
الصحة النفسية
إذا صارحك أحدهم بأنه يفكر في الانتحار، فكيف تتصرف؟ وكيف يمكنك تقديم العون له؟ في هذه المقالة سنتعرف على كيفية تقديم الدعم والعون للشخص الذي يصارع الأفكار الانتحارية.
كيف تحمي ابنك المراهق من خطر الانتحار؟
الصحة النفسية
الانتحار ليس بعيداً عن أي مراهق، ولكن هناك عوامل قد تجعل بعض المراهقين أكثر عرضة للانتحار من غيرهم. فكيف تحمي ابنك المراهق من خطر الانتحار؟
الأفكار الانتحارية والسلوكيات الانتحارية
استشارات صحية
الكريمة/ فريدة؛
وصلتنا استشارتكم ونسعد بثقتكم في منصة صحتك ونرجو أن نكون عند حسن ظنكم.
من الجميل أن نقف كداعم خلف أحبتنا وأصدقائنا، لكن من الضروري أن ننتبه إلى الحد الذي يمكننا فيه تقديم العون دون الرجوع لمساعدة متخصصة.