صحــــتك

السكريات

الجهاز الهضمي
معلومة تهمك
ما هي عملية الهضم وكيف يتم هضم الطعام في أجسامنا؟ ما هي أجزاء جهاز الهضم؟ وما هو دورها في عملية الهضم؟ وهل للطبخ دور في عملية الهضم؟
5. التخلى عن المشروبات الغازية
معلومة تهمك
هل تزيد المشروبات المحلاة من خطر الإصابة بحالة الرجفان الأذيني وهل هناك فرق بين تناول المُحلّيات الصناعية، أو المحليات الطبيعية؟ أو عصائر الفاكهة؟
DefaultImage
استشارات صحية
شربت البارحة في الليل الكثير من القهوة مع الحليب والشوكولا والسكر ولم أنم الليلة، وفي الصباح شعرت بالدوار والغثيان وجسمي يرتعش وأحس بخفقان، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
هل يمكن القيام بتحدي التوقف عن أكل السكر لأكثر من ثلاثين يومًا؟
دراسة: المشروبات السكرية ترتبط بالإصابة بالسرطان
معلومة تهمك
أشار باحثون إلى أن الذين يتناولون الكثير من المشروبات السكرية يزداد خطر إصابتهم بالسرطان رغم أن ما توصلوا إليه لا يثبت وجود ارتباط مباشر. بل تعزى الفكرة إلى أن تناول المشروبات السكرية بكثرة يرتبط بالبدانة التي تزيد خطر الإصابة بالسرطان.
الفوائد الصحية والغذائية للخوخ
تغذية
الخوخ من الفواكه الصيفية المتنوعة اسمها اللاتيني هو Prunus persica ينتمي الخوخ إلى عائلة Rosaceae، التي تضم فواكه مثل الكرز والمشمش واللوز.
العصائر: ما فوائدها الصحية؟
تغذية
في أحيان كثيرة قد نستسهل تناول العصير بدلاً من الفاكهة الكاملة، ولكن هل العصير الطازج يحتوي على العناصر الغذائية نفسها الموجودة في الفاكهة الكاملة؟
قواعد الغذاء الصحي
تغذية
كثيراً ما نسمع أو نقرأ "نظام غذائي صحي ومتوازن"، فعلى أي شيء تنطوي هذه العبارة حقيقةً؟ وكيف نحققها في نظامنا اليومي؟ لمساعدتنا على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، وضعت الصحة العامة في بريطانيا ثماني قواعد ذهبية لتناول الطعام بشكل جيد.
احذر من تأثير السكريات الزائدة على طفلك
معلومة تهمك
حذرت دراسة أميركية من التأثيرات السلبية لاستهلاك كميات كبيرة من السكريات على صحة الأطفال، حيث يجب ألا تتجاوز نسبة السكر عشرة في المئة من مستوى السعرات الحرارية اليومية، وهو ما يعادل 33 غراماً يومياً.
هل أنت مدمن حلويات
الحياة الصحية
إذا كنت ممن يلجأون لقطعة من الحلوى عندما تشعر بالجوع، أو للوح من الشوكولاتة لتحصل على بعض الانشراح، أو لزجاجة من الكولا "لتكافىء نفسك"، وإذا جعلك الطعم الحلو ترغب بمزيد من الحلويات، فأنت على الأغلب مصاب بالإدمان على السكر.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أحلام؛
تحية طيبة وبعد..
تعتبر الكاربوهيدرات أهم مكون من مكونات الحمية السكرية وينبغي أن تشكل ما نسبته 50 - 55٪‏ من تلك الحمية.
السكر المضاف
تغذية
قد يزيد السكر المضاف من السعرات الحرارية غير المرغوب بها ويفاقم من المشكلات الصحية.. تعرف إلى السكر المضاف المتخفي في نظامك الغذائي وكيفية التقليل منه.