صحــــتك

السكر المضاف

ما هي تحديات عدم تناول السكر لمدة 30 يومًا؟
تغذية
الإكثار من السكر المضاف يضر بصحتنا، ولكن ما الذي يحدث في الجسم عند امتناعنا عن السكر تماماً؟ وما هي الأعراض التي سنشعر بها؟ وما هي فوائد الامتناع؟
هل شراب الذرة الغني بالفركتوز ضار؟
تغذية
يتم تصنيع شراب الذرة من نشا الذرة، ويستخدم كمحلى في العديد من الأطعمة والمشروبات الغازية، فهل هذا الشراب مفيد أم ضار؟
للأطفال.. 6 ملاعق سكر مضاف فقط يوميا
الطفل
للسكر المضاف مخاطر كثيرة، ومن أجل أخطاره الصحية وبالذات على صحة الأطفال فإن جمعية القلب الأميركية أصدرت توصيات جديدة فيما يخص الكميات المصرح بتناولها للأطفال والمراهقين.. تعرف على هذه التوصيات في هذا المقال.
السكر المضاف
تغذية
أصبحنا نعرف أن تناول الكثير من السكر ليس جيدا بالنسبة لنا، وعلى الرغم من ذلك ما زلنا نستخدمه بكميات كبيرة؛ فما هي المشكلات التي يسببها السكر المضاف على أجهزة جسمك المختلفة؟
دراسة تحذر من خطر المحليات الاصطناعية على صحة الأطفال
معلومة تهمك
حذرت دراسة جديدة من أن المحليات الاصطناعية في المشروبات الغازية والكعك والبسكويت والمثلجات تؤجج أمراض الكبد التي قد تكون قاتلة بالنسبة للأطفال.
ارتفاع معدلات البدانة لدى الأطفال والمراهقين
معلومة تهمك
أكدت دراسة جديدة لمنظمة الصحة العالمية ارتفاع معدلات البدانة لدى الأطفال والمراهقين عشرة أضعاف على مستوى العالم خلال الأربعين عاما الماضية.
التخلص من الكرش
الحياة الصحية
إن الدهون الموجودة في تجويف البطن، "السمنة البطنية/الكرش"، هي أكبر المشاكل محل الاهتمام. فإذا كان لديك كثير من الدهون الزائدة حول محيط الخصر، حتى لو كان وزنك أقرب للمعدلات الطبيعية فيجب عليك اتخاذ بعض الخطوات للتخلص منها.
الأطعمة المصنعة
تغذية
يتمتّع الطعام المصنّع بسمعة سيئة، كونه مخرّباً للنظام الغذائي، وفي حين أنه يجب استهلاك بعض الأطعمة المصنعة بحذر، إلا أن الكثير منها يحظى بمكانة في النظام الغذائي المتوازن. وسنبين في هذه المقالة كيفية التمييز بين الأطعمة المغذية من غير المغذية.
هل أنت مدمن حلويات
الحياة الصحية
إذا كنت ممن يلجأون لقطعة من الحلوى عندما تشعر بالجوع، أو للوح من الشوكولاتة لتحصل على بعض الانشراح، أو لزجاجة من الكولا "لتكافىء نفسك"، وإذا جعلك الطعم الحلو ترغب بمزيد من الحلويات، فأنت على الأغلب مصاب بالإدمان على السكر.
السكر المضاف
معلومة تهمك
من المهم إدراك أن الكمية الموضحة على ملصقات المنتجات الغذائية تتضمن السكريات الطبيعية الموجودة في بعض المكونات، مثل الحبوب والفاكهة والحليب. تكمن الطريقة الوحيدة المضمونة لتحديد السكر المضاف في النظر إلى قائمة المكونات.
السكريات المضافة
معلومة تهمك
تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف ودهون صلبة يزيد من احتمالية حدوث مشكلات صحية
السكر المضاف
تغذية
قد يزيد السكر المضاف من السعرات الحرارية غير المرغوب بها ويفاقم من المشكلات الصحية.. تعرف إلى السكر المضاف المتخفي في نظامك الغذائي وكيفية التقليل منه.