صحــــتك

السعرات الحرارية

تغذية
تناول سعرات حرارية أقل يبطئ عملية الشيخوخة.. ما حقيقة هذا الادعاء، وما النظريات التي تفسره، وهل هناك دراسات تدعمه؟ تعرَّف إلى الجواب في مقالنا هذا.
كيف يمكنك حساب السعرات الحرارية وهل يساعد ذلك في خسارة الوزن
تغذية
يسعى كثيرون إلى حساب السعرات الحرارية التي يستهلكونها كوسيلة للسيطرة على نظامهم الغذائي ولمحاولة خسارة الوزن، فهل يُعد هذا مجدياً؟
تغذية
الجاك فروت أو فاكهة الكاكايا هي فاكهة استوائية، وتُعتبر من أضخم الثمار في العالم، شكلها غريب وطعمها لذيذ، فما هي فاكهة الجاك فروت؟ وما هي قيمتها الغذائية وفوائدها؟ وكيف تؤكل؟
فطور صحي
المرئيات
عندما يبلغ الطفل من العمر ثلاثة أعوام تبدأ رحلة جديدة خارج المنزل، وهي رحلة الذهاب إلى المدرسة التي تحتاج إلى فطور صحي متكامل، وهنا يتساءل الأهل ماذا نقدّم لأطفالنا؟
مكسرات المكداميا وفوائدها الغنية
تغذية
مثل معظم المكسرات الأخرى، فإن مكسرات المكاديميا غنية بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية المفيدة، كما أنها مرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية..
معلومة تهمك
وجدت دراسة جديدة أن طريقة الصيام المتقطع لتقليل الوزن، طريقة فعالة ويوصي الأطباء بها. لكن يجب معرفة آثارها طويلة المدى، خاصة لبعض المرضى.
سمنة الارداف مشكلة حقيقية
استشارات صحية
وزني زائد مع سمنة متمركزة في منطقة الأرداف.
صحح معلوماتك عن البروتينات
تغذية
البروتينات تعتبر من العناصر الرئيسية الضرورية، ويمكن تناولها من مصادرها الحيوانية أو النباتية، وهناك العديد من المفاهيم المغلوطة حةل البروتينات.
كيف تحسب السعرات الحرارية المحروقة أثناء رياضة المشي؟
الحياة الصحية
تعد ممارسة التمارين الرياضية من المفاتيح الأساسية لحياة صحية، إلا أن العديد يحجمون عن القيام بها تذرعاً بعدم وجود وقت كاف أو بسبب الكلفة المرتفعة لممارسة الرياضة بشكل صحيح.
حبوب الافطار
تغذية
تعد حبوب الإفطار أحد أكثر الأطعمة شيوعاً بوجبة الإفطار حول العالم، إذ إنها سهلة التحضير ومحببة للصغار والكبار على السواء. بالإضافة إلى هذا يشيع الاعتقاد بأنها مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية، وبالتالي فهي تنتمي لطائفة الأطعمة الصحية التي يجب تناولها.
التمرينات الرياضية المتقطعة تحرق سعرات أكثر
معلومة تهمك
تشير مراجعة بحثية إلى أن ممارسة مجموعة متنوعة من التمرينات الرياضية المكثفة مع الحرص على فترات راحة وجيزة تتخللها ربما تساعد على خسارة الوزن أكثر من الركض بوتيرة ثابتة على جهاز المشي أو ركوب الدراجة الثابتة في صالات الألعاب.
 الإفطار مهم لتستبعد النحافة
استشارات صحية
الأخ محمد؛
نقصان الوزن يحدث إما لأسباب داخلية في الجسد أو لأسباب خارجية مثل قلة تناول الطعام. ونظرا لظروف عملك والمجهود البدني الذي تبذله وعدم تناول الإفطار، وأيضا عدم كفاية النوم، فهذا هو السبب لنحافتك.