صحــــتك

السعال المزمن

تناول سكاكر السعال قد يزيد من سوء حالتك
أخبار طبية
إذا كنت تستخدم سكاكر السعال لتهدئة السعال المزعج، فننصحك بالتوقف الآن، لأن أضرارها أكثر من منافعها، فكلما زاد تناولك منها؛ استمرَّ السعال معك لفترة أطول.
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره 5 سنوات، يعاني من سعال حاد يلازمه طيلة النهار، قمت بإعطائه sefarin دواء التهابات صباحًا فقط، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة، وما زال متعبًا؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من سعال مستمر وقت النوم لا يجعلني أنام جيدا مع خفقان في القلب؟
هل يمكن للسعال أن يضر بجسمك؟
أعراض
يمكن أن يؤدي السعال المزمن إلى وقوع عدد من المشاكل في الجهاز التنفسي وفي أماكن أخرى من الجسم.
ما الارتباط بين مرض الانسداد الرئوي المزمن والسعال؟
أعراض
قد يكون السعال بعد الأكل نتيجة نزول الطعام إلى مجرى التنفس بالخطأ أو بسبب حالة طبية، لتعرف أكثر تابع القراءة:
أسباب ومضاعفات وعلاج السعال المزمن
أمراض
يعتبر السعال المزمن أكثر من مجرد مصدر إزعاج، حيث يسبب أرقاً في النوم وشعوراً بالإنهاك، ويعرف السعال المزمن بأنه يدوم ثمانية أسابيع أو أكثر عند البالغين وأربعة أسابيع عند الأطفال، فما هي الأعراض المصاحبة للسعال المزمن؟ وما هي مضاعفاته؟
أعراض وأسباب وعلاج مرض التليف الكيسي
الطفل
التليف الكيسي، هو حالة وراثية خطيرة تسبب أضرارًا جسيمة للجهاز التنفسي والجهاز الهضمي. وغالبًا ما ينتج هذا الضرر عن تراكم مخاط سميك ولزج في الأعضاء.
ما أسباب الكحة المزمنة؟
استشارات صحية
الكحة إما حادة أو مزمنة، والحادة لها أسباب عدة مثل أدوار البرد وعدوى الجهاز التنفسي العلوي وبعض الأسباب الأكثر خطورة مثل جلطة الرئة وفشل عضلة القلب والالتهاب الرئوي والأزمة الربوية الحادة وأزمة السدة الرئوية.. إلخ.
علاج الحساسية الصدرية في كبار السن
استشارات صحية
الأخ مبروك؛
ألف لا بأس على الوالدة العزيزة..
بالطبع عدم الاستجابة للعلاج بالبخاخات لمرضى الحساسية له العديد من الأسباب مثل الإصابة بالتهاب في المجرى التنفسي أو عدم مناسبة العلاج للحالة أو وجود عامل آخر مثل ضعف عضلة القلب.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخ عاطف؛
الكحة المزمنة من أعراض ارتجاع المريء بالفعل، ولكنها ليست سبباً لإجراء عملية، بل هي سبب لعمل منظار للمريء وفحوصات أخرى لتقييم الموقف وتحديد مدى جدوى العملية من عدمها.