صحــــتك

السعال الديكي

تناول سكاكر السعال قد يزيد من سوء حالتك
أخبار طبية
إذا كنت تستخدم سكاكر السعال لتهدئة السعال المزعج، فننصحك بالتوقف الآن، لأن أضرارها أكثر من منافعها، فكلما زاد تناولك منها؛ استمرَّ السعال معك لفترة أطول.
DefaultImage
استشارات صحية
ما هو العلاج النافع للسعال، وما هو العلاج النافع للحمّى؟
DefaultImage
استشارات صحية
بنتي 6 سنوات، عانت الأسبوع الماضي من سعال مستمر جاف ليلًا مثل السعال الديكي، اقترح الدكتور الديكادرون ل 5 أيام، وبعد 3 أيام عاد السعال مجددًا، ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره 5 سنوات، يعاني من سعال حاد يلازمه طيلة النهار، قمت بإعطائه sefarin دواء التهابات صباحًا فقط، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة، وما زال متعبًا؟
استشارات صحية
طفلي بعمر الخمس سنوات يعاني من كحة شديدة، مع أزيز والعلاجات لا تنفع..
السعال الديكي
الطفل

السعال الديكي (Whooping cough) هو عدوى تنفسية بكتيرية تنتقل عن طريق رذاذ عطاس الشخص المصاب أو تلوث الأسطح بالرذاذ أو اللعاب.
أمراض اختفت من حياتنا.. شكرا للتطعيمات
صحة
خاضت البشرية العديد من الحروب ضد الأمراض والأوبئة.. وحاربت البشرية من أجل التوصل لعلاجات ناجعة، وأيضاً من أجل الوصول إلى وسائل الوقاية.. وبفضل التطعيمات اختفى العديد من هذه الأمراض.
متى يستوجب سعال طفلك القلق؟
الطفل
يعتبر السعال أحد دفاعات الجسم لإزالة الأجسام الغريبة أو اللعاب والمخاط من الجهاز التنفسي، ورغم الإزعاج الذي يسببه إلا أنه ضروري لصحة الإنسان، ويعد السعال حاداً إذا بدأ فجأة واستمر أقل من أسبوعين، ومزمنا إذا استمر أكثر من ذلك.
كيف تحمي نفسك من الكزاز؟
الحياة الصحية
الكزاز (Tetanus)، عدوى بكتيرية شديدة الخطورة وقد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات، ولكن يمكن الوقاية منها بسهولة عن طريق أخذ التطعيمات المضادة لسميتها، وتحدث جميع الحالات غالبًا لدى الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أو لم يتلقوا حقنة جرعة منشطة.
DefaultImage
استشارات صحية
السعال الديكي