صحــــتك

الستيرويدات

هل شراب "بريدون" آمن للرضع؟
استشارات صحية
إن استخدام الستيروئيدات/ الكورتيزون بشكل عام ومنها الدواء الذي ذكرته عن طريق الفم آمن تماما منذ الولادة ولأي عمر.
أهم إرشادات علاج الربو والسيطرة عليه للأطفال من5-11 عاما
الطفل
الربو أحد الأمراض التي يمكن أن تعرقل حياة الطفل وأنشطته اليومية، ويستدعي من الأهل اتباع خطة للسيطرة عليه وعلاجه
علاج الربو في الأطفال من 5 إلى 11 عامًا
الطفل
الربو أحد أمراض الطفولة الشائعة التي تعرقل حياة الطفل الدراسية وأنشطته اليومية المختلفة. لكن يبقى بالإمكان السيطرة عليه باتباع خطة للتعامل والالتزام بالعلاج.
هل يمكن لمن يتعالج بالكورتيزون التبرع بالدم؟
استشارات صحية
الأخ أبو بسمة؛
نشكر لك رغبتك في التبرع بالدم، من أجل المساهمة في هذا العمل الإنساني الجليل الذي يمكن أن تنقذ به المرضى المحتاجين لهذا الدم. وبخصوص سؤالك، وطبقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية الخاص بالتبرع بالدم هناك ثلاث حالات لتقييم الموقف.
تثبيط عمل الكظرية بعد تناول الكورتيزون
استشارات صحية
السيد رنيلي المحترم؛
عند تناول الكورتيزون لفترات طويلة يحدث تثبيط لعمل الغدة الكظرية، ولكن هذا التثبيط غالبا ما يكون مؤقتا، لتسترجع الغدة بعدها عملها.
أدوية مرضى المفاصل الروماتويدي
معلومة تهمك
التهاب المفاصل الروماتويدي هو اضطراب في المناعة يهاجم فيه الجهاز المناعي خطأ النسيج الموجود في المفاصل - ما يتسبب في تورم مؤلم وتآكل العظام، ولا يوجد علاج يقضي عليه تماماً، لكن تساعد الأدوية على تخفيف الألم وإبطاء تلف المفاصل.
كدمات بدون إصابة.. تعرف على الأسباب
الحياة الصحية
ما الذي يسبب ظهور بقع داكنة على ساقيك دون أن تتذكر الاصطدام بأي شيء؟ ومع ذلك، يبدو أنك تصاب بالكدمات كثيرًا، فهل هذا يستدعي القلق؟
مشكلات التغذية عند مرضى السرطان
تغذية
يعتقد الكثير من الناس المصابين بالسرطان أنهم سيخسرون من وزنهم، بعضهم يدهش والآخر ينزعج عندما يحدث كسب للوزن، فما هي الأسباب التي تؤدي لكسب الوزن عند مريض السرطان، وكيف يمكن التعامل مع هذه المشكلة؟
التغذية العلاجية لمريض الذئبة الحمراء
تغذية
"الذئبة الحمراء الجهازية"، هو مرض مناعي التهابي مزمن، يمكن أن يؤثر على أي عضو من أعضاء الجسم، في هذا المرض يحدث اعتلال وعدم اتزان في الجهاز المناعي.
ماقبل تسمم الحمل
المرأة
العلاج الوحيد لمرحلة ما قبل تسمم الحمل هو الولادة، ويزداد خطر إصابتكِ بنوبات التشنج، وانفصال المشيمة، والإصابة بالسكتة الدماغية، ونزيف حاد محتمل، حتى ينخفض ضغط الدم.
صحتك - بخاخات الربو
معلومة تهمك
للأسف، فإن استخدام البخاخات الفموية التي تحتوي الستيرويدات، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل لا تقل أهمية عن مشكلة الربو، وهي ظهور طفح فموي ناتج عن فطريات تدعى المبيضات، تظهر على شكل نقاط بيضاء داخل تجويف الفم واللسان...
طفح الحفاض
الطفل
طفح الحفاض هو أحد الأشكال الشائعة من التهابات الجلد، والذي يظهر على شكل خليط من بقع الجلد الأحمر الفاتح على مؤخرة الطفل، وربما يكون طفح الحفاض مقلقاً للوالدين والطفل، فكيف يمكن علاجه والوقاية منه؟