صحــــتك

السالمونيلا

شوفان كويكر تسحب بعض من منتاجاتها بسبب مخاطر السالمونيلا
أخبار طبية
بحسب إدارة الغذاء والدواء سَحبت شركة شوفان كويكر Quaker Oats بعض منتجاتها بسبب تلوّثها ببكتيريا السالمونيلا، تابِع القراءة لمعرفة التفاصيل.
الشمام ينشر السالمونيلا ويثر الذعر في الولايات المتحدة الأمريكية..
أخبار طبية
تتنشر بكتيريا السالمونيلا عن طريق تناول الطعام الملوَّث بها، وهذا ما حصل في الولايات المتحدة، فالشمام المقطَّع مسبقًا سبَّب انتشارًا واسعًا لهذه البكتيريا.
الطفل
من المهم مراعاة سلامة الغذاء المدرسي لأن البكتيريا الخطرة يمكن أن تتراكم بسرعة في الأطعمة التي لا يتم حفظها في درجة حرارة مناسبة.
الببض النيىء أو المطهو.. أيهما أفضل؟
تغذية
يعتبر البيض غذاء غنياً بالمغذيات، إذ يحتوي على بروتين عالى الجودة مكون من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، وتحتوي بيضة واحدة كبيرة على 6 غرامات من البروتين تقريباً موزعة بين الصفار والبياض، لذلك من الأفضل أن تؤكل البيضة كلها.
أمراض قد ينقلها لك حيوانك الأليف... مجانا
معلومة تهمك
لا شك في أن تربية حيوان أليف قد تجلب لك الفرحة والسعادة وربما فوائد وإيجابيات عديدة صحية ونفسية وعلاجية، وقد وجدت العديد من الدراسات أن الحيوانات الأليفة لا توفر الراحة والرفقة فقط بل تقلل من التوتر وتشجع على الاسترخاء.
5 مخاطر صحية خفية بمنازلنا.. احذرها
الحياة الصحية
يمكن للعديد من الأشياء الموجودة بالمنزل، التسبب في كثير من المشاكل المتعلقة بصحتنا من دون أن نلقي بالاً لها، الأمر الذي يعني ضرورة إدراك تلك المخاطر ومسبباتها وكيفية تجنّبها. وسنتناول بتلك المقالة 5 مخاطر صحية خفية بمنازلنا وكيفية التعامل معها.
عدوى التيفوئيد متفشية في عائلتنا.. نصائح
استشارات صحية
الأخت خلود؛
من المهم جداً تواصلكم مع استشاريي الأمراض المعدية أو استشاريي الحميات والأمراض المتوطنة، من أجل أخذ النصيحة الطبية بعد اطلاعه على نتائج التحاليل والمزارع الخاصة بكم.
حمى التيفويد
معلومة تهمك
أفادت دراسة أميركية حديثة، بأن العقاقير الخافضة للكولسترول، التي يطلق عليها أدوية الستاتين (statins) يمكن أن توفر حماية ضد مجموعة كبيرة من الأمراض المعدية، بما في ذلك حمى التيفوئيد، والملاريا، والسالمونيلا.
عن السالمونيلا والتيفوئيد
الطفل
تحصل بين الفترة والأخرى في كافة أنحاء العالم هجمات أو جائحات صغيرة من الإصابة بجراثيم تدعى (السالمونيلا)، تثير الرعب بين الناس، وفي حال أثبتت الفحوص المخبرية وجودها لدى الطفل، يصاب الأهل بالذعر الشديد، ويعتقدون أن طفلهم لديه مرض (التيفوئيد)...
احذر التسمم الغذائي في الأعياد
تغذية
يعتبر التسمم الغذائي في العيد من المشكلات المهمة التي تواجه المسلمين، والتي تتراوح أعراضها بين البسيطة أو التي تحتاج لتدخل طبي. ما علاماته وعلاجه؟