صحــــتك

السائل المنوي

DefaultImage
استشارات صحية
هل يمكن أن يسبب المذيُ الحملَ ثالث يوم بعد الاغتسال من الدورة الشهرية؟ وهل هو قادر على التخصيب قبل أيام التبويض؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من قلة السائل المنوي، وأحيانًا لا يخرج سائل، وعندي التهاب في المسالك البولية، علمًا أني أمارس العادة السرية من فترة طويلة، ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
يوجد حرق عند مخرج البول وسيلان أصفر اللون؟
حركة الحيوانات المنوية
معلومة تهمك
أظهرت دراسة إحصائية عالمية وجود احتمال كبير لانخفاض عدد سكان العالم بسبب انخفاض معدل الولادات، مما سيكون له تأثيرات اقتصادية واجتماعية وبيئية وسياسية كبيرة، فلم يحدث ذلك؟
استشارات صحية
مريضة بالداء السكري، ومنذ شهرين وأنا أعاني من الآرتيكاريا.. هل يوجد علاج لحالتي؟
التلقيح داخل الرحم
المرأة
التخصيب أو التلقيح داخل الرحم (IUI) - وهو نوع من التخصيب الصناعي، هو إجراء يتم لعلاج العقم. وتوضع الحيوانات المنوية التي تم غسلها وتركيزها، مباشرةً داخل الرحم قبيل وقت إطلاق مبيض الزوجة لبويضة واحدة أو أكثر ليتم التخصيب.
آرتيكاريا بعد الجماع.. حساسية السائل المنوي
استشارات صحية
الحالة التي تصف حدوثها لزوجتك تعتبر من الحالات النادرة وهي ناتجة عن تحسس لبروتينات الحيوانات المنوية، وغالباً تحدث بعد الجماع ببضع ساعات.
هل عملية استئصال الرحم خطيرة؟
المرأة
عملية استئصال الرحم كأي عملية لا تخلو من المضاعفات، لكنها لا تعني توقف الممارسة الزوجية، حيث إن هذه الممارسة تحتاج للمهبل فقط ولا تتأثر باستئصال الرحم.
خزعة الخصية المجهرية للتأكد من الحيوانات المنوية
استشارات صحية
من خبرتي في مجال تخصص أمراض الذكورة لأكثر من عشرين عاماً، أرى ان عدم الحصول على حيوانات منوية داخل الخصية لا يعني بالقطع ان الحيوانات المنوية غير موجودة (رغم ان هذا الاحتمال وارد)، فهذا يعتمد على عاملين أساسيين:
عقم الذكور.. الأمل موجود دائما
استشارات صحية
الأخت نور؛
الأمل موجود بإذن الله.. أنصحك بتكرار عملية الحقن المجهري، ويمكن تغيير المستشفى إن كان هناك مركز أفضل في النتائج، ولكن قبل ذالك، يفضل الذهاب إلى دكتور أمراض ذكورة متخصص، مع محاوله تجميد أي عدد من الحيوانات المنوية المتحركة.
تحليل السائل المنوي
استشارات صحية
السيد الكريم؛
بعد مراجعة تحليل السائل المنوي الخاص بك، جميع الأرقام جيدة جدا من حيث العدد والحركة الأمامية، باستثناء زيادة لزوجة السائل المنوي، لذا يجب عمل تحليل آخر للتأكد من صحة نتيجة التحليل.
(semen allergy)
المرأة
حساسية السائل المنوي، هي رد فعل تحسسي للبروتينات الموجودة في معظم الحيوانات المنوية لدى الرجال. وهي حالة نادرة ولا تعتبر سببًا مباشرًا للعقم.