صحــــتك

الزنك

zinc
الحياة الصحية
نسمع كثيراً عن الزنك وفوائده للحفاظ على صحة ونضارة البشرة والجلد، ولكن هل لهذا المعدن علاقة بالخصوبة والإنجاب؟
الزنك قد يكون مفيداً في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي
معلومة تهمك
يمكن أن تكون للزنك آثار إيجابية في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية، مثل كوفيد 19، من حيث الوقاية أو العلاج.
أنواع وفوائد مكملات تعزيز الخصوبة
المرأة
مكملات الخصوبة هي منتجات أو مواد طبية معينة عند استهلاكها، تساعد في تعزيز مستويات الخصوبة لدى الرجال والنساء. فما أنواعها وآثارها الجانبية؟
كيفية زيادة مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي
المرأة
هرمون البروجيسترون، والذي يعرف أيضاً بأنه هرمون الحمل، يمكن زيادة نسبته في الجسم باتباع نظام غذائى صحي.. تعرفي معنا إلى أهم ما تحتاجينه لتحقيق ذلك.
مريضة غدة درقية أعاني تساقط وتلف الشعر
استشارات صحية
الخلل في الغدة الدرقية يؤدي إلى تأثير واضح على بصيلات الشعر وخاصة إذا كان الخلل لفترة طويلة، كما ذكرتِ، 17 عاماً. لذلك، أرجو منك المتابعة المستمرة لهرمونات الغدة الدرقية والتأكد من سلامتها.
نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية المزمن.. سوء امتصاص
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
تحية طيبة وبعد..
من واقع سؤالك أرى أنك قد تكون تعاني من مشكلة في امتصاص الأمعاء للعناصر الغذائية والفيتامينات، فنقص الزنك وفيتامين د، وكذلك تساقط الشعر والذي قد يكون بسبب نقص الزنك أو نقص عناصر أخرى.
هل للطب البديل دور في علاج نزلات البرد؟
معلومة تهمك
تكثر الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء، ونظراً لعدم وجود علاج محدد لها، يعمد كثيرون إلى طرق العلاج البديلة كالأعشاب مثلاً، للتقليل من أعراضها المزعجة. لكن، على الرغم من الدراسات الجارية، لا يزال دور الطب البديل غير مثبت.
التغذية العلاجية لالتهاب الأذن الوسطى
تغذية
تحدث التهابات الأذن عادة عند الأطفال، لكنها يمكن أن تصيب أي شخص، وهي عادة بكتيرية، لذلك تعالج بالمضادات الحيوية التي قد تفقد فاعليتها في بعض الأحيان نتيجة سوء استخدام المضادات الحيوية لفترات طويلة أو لعدم تحديد الميكروب المسبب للالتهاب.
ما مدى فعالية علاج حب الشباب بالطرق طبيعية؟
الحياة الصحية
قد تكون بعض طرق العلاج الطبيعية مفيدة في تخفيف التهاب حب الشباب وانتشاره، لكن لا تزال هناك حاجة لإجراء مزيد من الأبحاث حول الفاعلية المحتملة والسلامة على المدى الطويل لاستخدام هذه العلاجات وعلاجات حب الشباب الطبيعية الأخرى.
هل ينفع الزنك لنزلات البرد؟
الحياة الصحية
نشرت كثير من الدراسات حول تناول الزنك لعلاج نزلات البرد منذ أن أظهرت دراسة في عام 1984 أن مكملات الزنك حالت دون إصابة الأشخاص بهذا المرض، ومنذ ذلك الوقت ونتائج الدراسات حول الزنك ونزلات البرد تأتي متباينة.
أهمية ودور الزنك في صحة الإنسان
الحياة الصحية
الزنك هو أحد العناصر المعدنية الهامة والنادرة، والتي يحتاج إليها الجسم بكميات ضئيلة للغاية للحفاظ على بعض العمليات الحيوية، ويوجد الزنك في جميع خلايا الجسم،
صحة الجلد
الحياة الصحية
الجلد أكبر أعضاء الجسم على الإطلاق والأكثر عرضة للتأثيرات الخارجية والداخلية، والسعي للحصول على بشرة أكثر شباباً وصحة لا يعني فقط العناية بالجلد من الخارج والاهتمام به، بل يشمل أيضا العناية به من داخل جسم الإنسان عن طريق التغذية الجيدة.