صحــــتك

الزنجبيل

هل الزنجبيل يعالج اضطرابات الحيض؟
استشارات صحية
عزيزتي؛
متلازمة تكييس المبايض اضطراب هورموني معروف، والزنجبيل والأعشاب عموما لا يوجد أي دور لها في العلاج أو الوقاية منه.
أعشاب لعلاج آلام الدورة الشهرية
تغذية
تبحث الكثير من الفتيات والنساء عن علاج ألم الدورة الشهرية الشديد، ولا ترتاح بعضهن لتناول الأدوية فتسعى للحصول على علاج طبيعي لألم الدورة.
هل من الآمن تناول الزنجبيل أثناء الحمل؟
المرأة
إذا كنت حاملاً فقد تتخوفين من تناول الأدوية وبعض الأطعمة والأشربة، ومن هذه المشروبات شاي الزنجبيل؛ وقد تتساءلين، هل هو آمن ومفيد أثناء الحمل؟
8 مكملات غذائية لصحة الجهاز الهضمي
تغذية
إذا كنت تعاني من بعض مشكلات الجهاز الهضمي؛ فيمكنك تناول بعض المكملات الغذائية لتحسين صحة الجهاز الهضمي.
أعشاب لعلاج آلام الدورة الشهرية
المرأة
أحيانا تصاحب الدورة الشهرية آلام شديدة وتحتاج لمساعدة، وهناك مجموعة من الأعشاب التي يمكن أن تساعد المرأة خلال هذه الفترة وتستخدم منذ القدم لتخفيف آلامها.
أعشاب وزيوت لعلاج ارتفاع الكوليستيرول مع الفيبروميالجيا
استشارات صحية
الفاضلة رولا؛
في الماضي لم تكن متلازمة الفيبروميالجيا معروفة لدى الكثيرين، ولكن الآن وجد أنها تؤثر على حوالي 3 % من سكان العالم، ولهذا أخذت تستحوذ على العديد من الدراسات والأبحاث. وإلى الآن لا يوجد سبب واضح لحدوثها وتتعدد النظريات.
12 طريقة للحد من الإحساس بالجوع
تغذية
يحتاج من يسعى لإنقاص وزنه إلى تقليل السعرات الحرارية اليومية، لكن غالباً ما تؤدي حمية إنقاص الوزن إلى زيادة الشهية والجوع الشديد، الأمر الذي يجعل من الصعوبة بمكان إنقاص الوزن، وسنقدم قائمة بـ12 طريقة علمية للحد من الجوع المفرط والشهية.
ما دقة استخدام شاي الزنجبيل لإنزال الحيض؟
المرأة
عرف الزنجبيل على الدوام بفوائده الصحية وخصائصه العلاجية، ومع ذلك، يقتصر هذا الاعتراف على كونه نباتاً يمكن أن يساعد على التئام الجروح ويساعد في علاج بعض الأزمات الصحية. لكنّ غير المعروف هو خصوصية فائدته بالنسبة للنساء.
Ginger
تغذية
يستخدم العلاج الكيميائي لعلاج السرطان، والغثيان من المضاعفات الشائعة للعلاج الكيميائي، ويقترح الزنجبيل كأحد العلاجات المساعدة.
معلومات مهمة عن الزنجبيل
تغذية
الزنجبيل -خاصة الطازج- من الأطعمة المميزة التى تقي وتعالج الكثير من الأمراض، وقد استعملها أجدادنا بنجاح لعلاجاتهم المختلفة وطبهم التقليدي، ولكن جاء الطب الحديث والدراسات السريرية لتثبت صحة الطب التراثي، بل زادت عليه فوائد جمة فاستحق وصف "غذاء وظيفي".
Ginger
استشارات صحية
الزنجبيل، خاصة الطازج، من الأطعمة المميزة التى تقي وتعالج الكثير من الأمراض، وقد استعملها أجدادنا بنجاح فى علاجاتهم المختلفة وطبهم التقليدي، وجاء الطب الحديث والدراسات السريرية لتثبت صحة الطب التراثي، بل زادت عليه فوائد جمة، فاستحق وصف "غذاء وظيفي".
أغذية تنقي الرئتين من السموم..تعرف عليها
تغذية
تقوم الرئتان بدور مهم جدا وحيوي في صحة الإنسان؛ وصحتهما أساسية لصحة الإنسان، وفي هذا المقال سنتعرف على الأغذية الهامة لتنقية الرئتين من السموم.