صحــــتك

الزائدة الدودية

أخبار طبية
الزائدة الدودية أنبوب صغير متصل بالأمعاء الغليظة، لكن رغم صغر حجمها وعدم التعرف على وظيفتها المؤكدة حتى يومنا هذا، فإنها قد تكون مصدراً لمرض باركنسون، فكيف يمكن أن يحدث ذلك؟
أعراض-الزائدة
انفوغراف
القولون
المكتبة الطبية المصورة
ما سبب نفخة البطن بعد جراحة الزائدة الدودية؟
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
آلام البطن قد يصعب تشخيصها قبل الجراحة. لكن، مع وجود وسائل التشخيص الحديثة، مثل الموجات الصوتية والأشعة المقطعية، يجب تشخيص أكثر من 90 في المئة من الحالات.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ دفع الله الجيلي؛
هل من الممكن الاستفسار عن:
- عمر المريضة؟
- هل هناك أي تاريخ مرضي لاضطرابات في الجهاز الهضمي؟
- ما تقرير الباثولوجي للعينة (الزائدة المستأصلة)؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سارة؛
تحية طيبة وبعد..
العودة لممارسة الرياضة بعد استئصال الزائدة جراحياً تكون من شهرين إلى ثلاثة أشهر، أما بعد جراحة المناظير فتكون من شهر إلى شهر ونصف.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عبد الرحيم؛
تحية طيبة وبعد..
مع التهاب الزائدة الشديد يحدث التهاب في الجرح نتيجة التلوث من الزائدة، ونتيجة الالتهاب يكون الصديد، والعلاج يكون عن طريق المضادات الحيوية والغيارات اليومية وإن شاء الله يكون التحسن فى أغلب الحالات.
التهاب الزائدة الدودية
أعراض
آلام البطن عرض شائع، قد يختلف في شكله وموضعه وفقا للسبب. سنستعرض أهم الأسباب والأشكال، مع ضرورة التنويه إلى أن الأعراض قد تختلف من مريض لمريض، وبالتالي تحديد موضع وشكل الألم لا يعتبر بديلا عن استشارة الطبيب وإجراء الفحوص المقترحة.
البطن الحاد
معلومة تهمك
تطلق عبارة (البطن الحاد" على الحالات الإسعافية التي تتصف بألم شديد جداً، ومفاجئ يعم البطن بكامله، ويترافق مع إيلام (مضض) -وهو الإحساس بالألم الشديد عند ملامسة البطن- وتصلب في جدار البطن، وعدم قدرة المصاب على الوقوف.
التهاب الزائدة الدودية
أمراض
التهاب الزائدة الدودية هي حالة شائعة جدا تصيب كل الفئات العمرية وتسبب آلام البطن وأعراضا أخرى، وقد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.